أخبار عاجلة
سعر الجنية المصري مقابل الريال يمني الأربعاء -

الليلة.. ختام معرض التصميم والحرف اليدوية "مصري"

الليلة.. ختام معرض التصميم والحرف اليدوية "مصري"
الليلة.. ختام معرض التصميم والحرف اليدوية "مصري"

وإليكم تفاصيل الخبر الليلة.. ختام معرض التصميم والحرف اليدوية "مصري"

تختتم فعاليات معرض الحرف اليديوية والتصميم (مصري)، اليوم، والذي يقام بأرض المعارض بمدينة نصر، ويستمر العمل حتى العاشرة مساء.

كانت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، قررت مد المعرض ليوم إضافي بعد أن كان مقررا أن ينتهي أمس، ويعد المعرض أحد أبرز مبادرات وزارة التضامن الاجتماعي لدعم أصحاب الحرف اليدوية ومنحهم فرص لتطوير تصميماتهم والصناعاتهم التقليدية أو إعدادهم للتحول إلى القطاع الرسمي استعدادا للتصدير.

ويقام المعرض بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وجمعية المصدرين المصريين (إكسبولينك) بمشاركة 124 عارضا يمثلون عددا من الحرف اليدوية منها الخيامية، الكليم والسجاد، المفروشات المنزلية والفخار، والسيراميك، والمنسوجات، والجلود ووحدات الإضاءة والشموع، الحلى والإكسسوارات، والملابس التراثية تمثل وحدات إنتاجية وورش ومصانع يعمل بها أكثر من 35 ألف عامل.

ويهدف المعرض إلى توفير فرص التعارف والالتقاء بين المصممين والحرفيين، وعرض تصميمات صناع الحرف اليدوية لعام 2018، خلق تفاعل بين المصممين والحرفيين لتعزيز القيمة المضافة لمنتجات الحرف اليدوية، وإتاحة فرص عمل من خلال تطوير المنتج، ومنح الحرفيين فرصة التعرف على الأفكار والتصاميم الجديدة، وتمكين النساء محدودي الدخل من الحصول على عائد مادى مستدام، وتوفير فرص تصديرية لمنتجات الحرف اليدوية للأسواق الخارجية، والبيع المباشر للجمهور.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الليلة.. ختام معرض التصميم والحرف اليدوية "مصري" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق "الري": حل أزمة شحوط صندل عن الكيلو 400 من خزان أسوان وعدم تلوث المياه
التالى "الزراعة" تصدر نشرة بالتوصيات الفنية لأشجار النخيل خلال مايو