أخبار عاجلة
دواء ضد الإكزيما يظهر فعالية في علاج الربو -
تايلند تفتح باب التملك للمستثمر البحريني -
تايلند تفتح باب التملك للمستثمر البحريني -
تنظيم "الدولة اليهودية" في فلسطين -

أوغندا: نسعى لنكون رقم واحد في الاستثمار بشرق إفريقيا

أوغندا: نسعى لنكون رقم واحد في الاستثمار بشرق إفريقيا
أوغندا: نسعى لنكون رقم واحد في الاستثمار بشرق إفريقيا

اليكم تفاصيل هذا الخبر أوغندا: نسعى لنكون رقم واحد في الاستثمار بشرق إفريقيا

قالت وزيرة الدولة للتخصص والاستثمار الأوغندية فانيتا ايفلين، إن بلادها يتوافر بها العديد من الفرص الاستثمارية، وتعد ثاني دولة بعد كينيا في فرص الاستثمار بشرق إفريقيا وفقا لتقرير البنك الدولي، مشيرة إلى سعى أوغندا إلى أن تصبح في المرتبة الأولى بحلول نهاية العام.

وأوضحت ايفلين، خلال منتدى أعمال "مصر- أوغندا.. التعرف على الفرص الاستثمارية والتصديرية لأوغندا"، اليوم الثلاثاء، أن أوغندا يتوافر بها نحو 32 مادة من أنواع المعادن المختلفة، إذ بها معدن الذهب لكن لا يوجد مكان واحد لتكرير الذهب، فضلا عن وجود البترول والغاز الطبيعي ويعد فرصة سانحة للدخول إلى السوق الأوغندي للتنقيب عنه.

وأضافت أن أوغندا سوق مفتوح للاستثمار، إذ يبلغ عدد سكانها نحو 42 مليون نسمة، مشيرة إلى توافر الأمن والسلام والاستقرار على مدى الـ 30 عاما الماضية ما يسمح بالتمتع بالاستثمار الآمن، وأن أوغندا تعطي الأراضي بالمجان للمستثمرين ويوجد تسهيلات فى نقل الأرباح إلى الدول، كما تقدم إعفاء ضريبيا للمستثمرين، كما أن الحصول على تراخيص للمشروعات أو دراسات جدوى لا يستغرق سوى 3 ساعات فقط.

اقرأ أيضا: رئيس أوغندا يوري موسيفيني يصل القاهرة

من جانبه، قال وزير الدولة للتعاون فى أوغندا فريدريك جومي: "نحن نرمي إلى تحسين الأعمال واقامة الشراكات مع مصر، وهذا يظهر في تمثيل الوفد الأوغندي والذي يضم عددا من الوزراء ومنهم الخارجية والمالية والاستثمار والزراعة وعددا ممثلي الجهات الحكومية من تنشيط التصدير والاستثمار الأوغندي".

وأشار إلى أن وزارة التجارة والصناعة والتعاونيات الأوغندية المسؤولة عن التنمية وتنمية الصناعات وتنشيط التصدير، لافتا إلى وجود مراكز لتدريب العاملين لتنمية المهارات فى أوغندا، وأن الوزارة مسؤولة أيضا عن تطوير صناعة النسيج وجعل الصناعة بشكل عام صديقة للبيئة، وتعمل على تذليل كافة العقبات أمام المستثمرين وتحسين تنافسية القطاع الخاص، وأن الحكومة تقوم بتحسين البنية التحتية للمشروعات وتطوير التصدير وتنشيط السياحة.

موضوعات أخرى متعلقة:

66 مليون دولار حجم التبادل التجاري مع أوغندا بارتفاع 27%

الصناعة: زيادة صادرات مصر لإفريقيا 17% خلال الربع الأول من 2017

السيسي وموسيفيني يلتقيان لرابع مرة.. علاقات تاريخية وتحديات مشتركة

الرئاسة: توقيع وثائق بين مصر وأوغندا اليوم

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أوغندا: نسعى لنكون رقم واحد في الاستثمار بشرق إفريقيا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : التحرير الإخبـاري

السابق الرئيس السيسي يجرى اتصالاً هاتفياً بالرئيس الفلسطينى.. وأبو مازن يشكر جهود مصر
التالى الحجر الصحي بالمطار يتابع القادمين من ملاوي وموزمبيق ونامبيا بسبب وباء الكوليرا