أخبار عاجلة
ثلاثة آلاف دولار اكرامية لابتسامة فتاة ! -

"البحث العلمي" تطلق تحالفا جديدا لتدوير مخلفات "البتروكيماويات"

"البحث العلمي" تطلق تحالفا جديدا لتدوير مخلفات "البتروكيماويات"
"البحث العلمي" تطلق تحالفا جديدا لتدوير مخلفات "البتروكيماويات"

وإليكم تفاصيل الخبر "البحث العلمي" تطلق تحالفا جديدا لتدوير مخلفات "البتروكيماويات"

أطلقت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ومعهد بحوث البترول، صباح اليوم، رسمياً تحالف البتروكياويات، وهو أحد تحالفات البرنامج القومي للتحالفات التكنولوجية بأكاديمية البحث العلمي.

ويركز التحالف الجديد على تدوير المخلفات البتروكيماوية بالتعاون مع معهد بحوث البترول، ويعد واحد من 15 تحالفا ممولا من أكاديمية البحث العلمي في المجالات المختلفة ضمن برنامج تحالفات المعرفة والتكنولوجيا، ويضم شركاء من جهات أخرى متخصصة كمركز تكنولوجيا البلاستيك بوزارة التجارة والصناعة، وغرفة الصناعات الكيميائية، وكلية الهندسة جامعة الأزهر، وكلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ، وشركة سيدي كرير للبتروكيماويات، وشركة نيو الهدي بلاست، ومركز التميز العلمي بوزارة الإنتاج الحربي.

ويهتم التحالف بحل مشكلة النفايات البلاستيكية، إما عن طريق إعادة تدويرها والاستفادة منها مرات أخرى أو بجعلها قابلة للتحلل حتى لا تؤثر على البيئة، وتصل قيمة التمويل المخصص لهذا التحالف إلي 18 مليون جنية.

 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "البحث العلمي" تطلق تحالفا جديدا لتدوير مخلفات "البتروكيماويات" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق 26 سفينة إجمالي الحركة بموانئ بورسعيد
التالى أمريكا تتهم روسيا رسميا بإسقاط الطائرة الماليزية