أخبار عاجلة

بالصور.. "البحث العلمي": تحالف بـ"البتروكيماويات" لربط الجهات البحثية بالصناعية

بالصور.. "البحث العلمي": تحالف بـ"البتروكيماويات" لربط الجهات البحثية بالصناعية
بالصور.. "البحث العلمي": تحالف بـ"البتروكيماويات" لربط الجهات البحثية بالصناعية

اليكم تفاصيل هذا الخبر بالصور.. "البحث العلمي": تحالف بـ"البتروكيماويات" لربط الجهات البحثية بالصناعية

بالصور.. "البحث العلمي": تحالف بـ"البتروكيماويات" لربط الجهات البحثية بالصناعية

02:33 م الثلاثاء 08 مايو 2018

كتبت-داليا شبل:

قال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، إن الأكاديمية، أطلقت برنامج دعم التحالفات التكنولوجية؛ لربط الجهات البحثية والجامعات بالمجتمع الصناعي ومؤسسات المجتمع المدني للوصول إلى منتجات وطنية تعمل على تخفيف العبء عن كاهل الدولة، وعددها 15 تحالفًا، بتمويل 175 مليون جنيه يشارك فيها 135 شركة و55 جامعة ومركزًا بحثيًا و18 وزارة وهيئة حكومية و20 منظمة مجتمع مدني.

وأضاف صقر، في حفل أطلاق أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ومعهد بحوث البترول رسميًا لتحالف البتروكيماويات، أحد تحالفات البرنامج القومي للتحالفات التكنولوجية بأكاديمية البحث العلمي، اليوم الثلاثاء: "يعتمد البرنامج على طرق علمية سليمة تستند إلى خبرات وتجارب الدول المتقدمة لربط البحث العلمي بالصناعة وإنتاج تكنولوجيات جديدة وتعميق التصنيع المحلي".

وتابع: "كان من باكورة هذا البرنامج الذي لم يمضِ على إطلاقه سوى عام ونصف التعاقد على إنتاج عينة صناعية من عداد رقمي كمرحلة أولية وتحويلها إلى عدادات ذكية مسبقة الدفع بإمكانيات محلية (تصنيع محلي) وتصنيع وتركيب واختبار وتشغيل الكروت الإلكترونية والبرمجيات الخاصة بعملية التطوير ويعقبها تعميم المنظومة على جميع عدادات الكهرباء بالتعاون مع الشركة القابضة للكهرباء".

وأضاف صقر: "هذا بالإضافة إلى العديد من المشروعات التي نفذتها الأكاديمية لتعميق التصنيع المحلي تجاوزت 33 مشروعًا، بإجمالي تمويل 84 مليون جنيه وشملت إنتاج قطع غيار عالية الجودة لخدمة محطات الكهرباء وقطع غيار عربات السكك الحديدية المصرية وصناعة البتروكيماويات والاستخلاص المحسن للنفط بالطرق الغير تقليدية، وجرى التعاون مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي في تصنيع جهاز الإطفاء الذاتي ومحطة تحلية مياه متحركة تعمل بالطاقة الشمسية ومضخات جهد عالٍ، وغيرها من مكونات صناعة تحلية المياه وجاري تصنيع عربة قطار ذات طابقين بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع والهيئة القومية لسكك حديد مصر".

وحسب بيان أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، يركز التحالف الجديد على تدوير المخلفات البتروكيماوية، بالتعاون مع معهد بحوث البترول، ويعد هذا التحالف واحدًا من 15 تحالفًا ممولًا من أكاديمية البحث العلمي في المجالات المختلفة، ضمن برنامج تحالفات المعرفة والتكنولوجيا.

وتابعت الأكاديمية: "يضم التحالف شركاء من جهات أخرى متخصصة كمركز تكنولوجيا البلاستيك بوزارة التجارة والصناعة، وغرفة الصناعات الكيميائية، وكلية الهندسة جامعة الأزهر، وكلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ، وشركة سيدي كرير للبتروكيماويات، وشركة نيو الهدي بلاست، ومركز التميز العلمي بوزارة الإنتاج الحربي".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بالصور.. "البحث العلمي": تحالف بـ"البتروكيماويات" لربط الجهات البحثية بالصناعية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مصراوى

السابق فيديو للضحك فقط شاهد اول غلطه و اول صدمه فى حياه عبد الرحيم على و بسمه وهبى لم تتمالك نفسها من الضحك
التالى البابا تواضرس الرضا يعطي للإنسان فرصة العشرة مع الله