أخبار عاجلة
«الريدز» يهزم «الملكي» في «التفاؤل»! -
الخروج من البلاّعة...حكاية شاسعة -
دبا الفجيرة.. النجاح الثالث على التوالي -

هل أجرى زعيم كوريا الشمالية زيارة سرية إلى الصين؟

هل أجرى زعيم كوريا الشمالية زيارة سرية إلى الصين؟
هل أجرى زعيم كوريا الشمالية زيارة سرية إلى الصين؟

وإليكم تفاصيل الخبر هل أجرى زعيم كوريا الشمالية زيارة سرية إلى الصين؟

أقلعت طائرة عادة ما تستخدمها شخصيات كورية شمالية من الصين الثلاثاء، بحسب وسائل إعلام يابانية ما اثار تكهنات بأن يكون الزعيم كيم جونغ أون قد أجرى زيارة سرية إلى الحليف الجار.

وأظهرت مشاهد شبكة "إن أتش كي" التلفزيونية طائرتين تقلعان من مدينة داليان الساحلية بشمال شرق الصين -- إحدى الطائرتين تابعة لشركة كوريو الكورية الشمالية والثانية تستخدمها شخصيات رفيعة المستوى فى بيونج يانج.

ولم تؤكد وزارة الخارجية الصينية كما لم تنف زيارة مسؤول كورى شمالى إلى البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية غينغ شوانغ "ليس لدى معلومات فى الوقت الحاضر".

وقال غينغ "إن الصين وجمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية جارتان قريبتان ونحافظ على قنوات الاتصال العادية والتبادلات فيما بيننا".

وفى حال تأكيد تلك الزيارة، ستكون المسعى الدبلوماسى الجديد لكيم الذى التقى الرئيس الكورى الجنوبى مون جاي- إن الشهر الماضى ويمكن أن يعقد قمة تاريخية مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب في يونيو.

وتوجه كيم إلى بكين بالقطار فى آذار/مارس فى أول زيارة رسمية له إلى الخارج والتقى الرئيس شي جين بينج للمرة الأولى منذ توليه مهامه فى 2011.

وبقيت زيارته سرا حتى عودته إلى كوريا الشمالية.

وتشبه إحدى الطائرتين اللتين شوهدتا فى داليان تلك التى استخدمتها شقيقة كيم ومساعده الكبير كيم يو جونج عندما توجها إلى كوريا الجنوبية التى كانت تستضيف الالعاب الاولمبية الشتوية فى شباط/فبراير الماضي.

وأظهرت مشاهد التلفزيون اليابانى موكب سيارات بنوافذ داكنة يعبر شوارع داليان، حيث فرضت تدابير مؤقتة على حركة المرور برا وجوا قبل يوم.

وسعت الصين إلى تحسين العلاقات مع حليفتها من فترة الحرب الباردة بعد توتر تلك العلاقات بسبب تأييد بكين لعقوبات دولية على بيونج يانج على خلفية برنامجها النووي.

وتسعى بكين لتجنب تعرضها لعزلة فيما تجرى كوريا الشمالية محادثات مع الجنوب والولايات المتحدة

والتقى وزير الخارجية الصينى وانغ يى الزعيم الكورى الشمالى فى بيونج يانج الأسبوع الماضي، فى أول زيارة من نوعها لوزير خارجية صينى منذ 2007.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر هل أجرى زعيم كوريا الشمالية زيارة سرية إلى الصين؟ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : دوت مصر

السابق البابا تواضروس طريق الخلاص يبدأ بالكتاب المقدس
التالى كوريا الجنوبية: لا داعٍِ للقلق من التأجيل المحتمل لقمة أمريكا وكوريا الشمالية