أخبار عاجلة
تدريب المعلمين على الاستمتاع بالتعليم -
تدريب المعلمين على الاستمتاع بالتعليم -

أستاذ علاج أورام: 40% من الأورام السرطانية لدى الرجال في "الكبد"

أستاذ علاج أورام: 40% من الأورام السرطانية لدى الرجال في "الكبد"
أستاذ علاج أورام: 40% من الأورام السرطانية لدى الرجال في "الكبد"

وإليكم تفاصيل الخبر أستاذ علاج أورام: 40% من الأورام السرطانية لدى الرجال في "الكبد"

قالت الدكتورة هبة الظواهري أستاذ علاج الأورام بالمعهد القومي للأورام، إن أورام الجهاز الهضمي السرطانية تمثل من 16 إلى 20٪ من الأورام السرطانية عموما وهي أكثر انتشار فى الرجال، وللأسف تمثل اورام الكبد السرطانية أكثر من 40٪ من الأورام في الرجال.

وأضافت "الظواهري"، في المؤتمر الصحفي المنعقد على هامش المؤتمر الدولي السابع لأورام الجهاز الهضمي والكبد وأورام الجهاز البولي، أن انتشار أورام الكبد السرطانية الأولية تعود إلى انتشار نسبه الإصابة بفيروس الكبد الوبائي "سي".

وأشارت إلى أن تليف الكبد بسبب الإصابة بفيروس الكبد "سي"ـ يعد عامل محفز لسرعه الإصابة بأورام الكبد الخبيثة، والمشكلة الحقيقية أن معدل حدوث أورام الكبد الأولية زادت جدا في الإعمار الصغيرة أي فى سن الأربعينات، ما يسبب مشكله، وعبء على الأسرة المصرية لانقطاع دخل عائلها، او استنزاف موارد الأسرة في العلاج والفحوص الطبية.

وأكدت أن الأسباب الحقيقية وراء ارتفاع الإصابة بأورام الجهاز الهضمب والقولون لدى الشباب تعود إلى التدخين، والمخدرات، والمنبهات، لإنها تسبب التهابات شديدة ومزمنة بالمعدة والقولون، ما يسرع بظهور أورام سرطانية بالقولون والمعدة في سن صغير.

وأوضحت ـن حالات أورام الكبد في مصر الأكثر شيوعا بين الرجال والسيدات، فيما تمثل أورام القولون الخامس بين معدلات الإصابة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أستاذ علاج أورام: 40% من الأورام السرطانية لدى الرجال في "الكبد" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق قريبا برقم الجلوس نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الغربية 2018 للفصل الدراسي الثاني
التالى الزمالك يصدر قرارات مهمة بشأن الراحلين ويحسم مصير كهربا وفتحي