أخبار عاجلة
8 مليارات جنيه مستحقات متأخرة للمصدرين -

بالصور- بدء توريد محصول القمح بجنوب سيناء

بالصور- بدء توريد محصول القمح بجنوب سيناء
بالصور- بدء توريد محصول القمح بجنوب سيناء

اليكم تفاصيل هذا الخبر بالصور- بدء توريد محصول القمح بجنوب سيناء

بالصور- بدء توريد محصول القمح بجنوب سيناء

02:55 م الثلاثاء 08 مايو 2018

جنوب سيناء – آية السيد:

بدأت محافظة جنوب سيناء اليوم الثلاثاء، استلام محصول القمح من المزارعين تمهيدا لتوريده للشون بمحافظة السويس.

وسلم مزارعو مدينة الطور محصول القمح عن طريق بنك التنمية والائتمان الزراعي ولجنة مكونة من الزراعة والتموين وجهاز الصادرات لتحديد مدى نقاوة المحصول وجودته.

وقال المهندس عاطف حامد مدير مديرية الزراعة بمحافظة جنوب سيناء، أنه سيوفر وسيلة نقل آمنة لنقل المحصول إلى الشونة الرئيسية بمحافظة السويس وسط تأمين من قوات الشرطة.

وقال المهندس سلامة إسماعيل البراوي مدير عام الخدمات الزراعية بمديرية الزراعة، إن إجمالي المساحة المنزرعة قمح على مستوى المحافظة نحو 980 فدان تقريبا والإنتاج بلغ ما يقرب من 30 طنًا في الطور فقط، وهذه إنتاجية عالية للفدان ومتوقع أن تزيد المساحة العام المقبل، خاصة أن المزارعين لديهم رغبة في التوسع في الزراعة بعد تحقيق إنتاجية كبيرة.

وأضاف أنه يجري تجميع المحصول من المزارعين للتيسير عليهم عن طريق لجنة ثم ينقل في سيارات للشونة الرئيسية في السويس.

من جانبه انتقد هاني الزهيري أحد المزارعين عدم وجود شونة حكومية داخل المحافظة لتسليم محصول القمح بدلا من نقله إلى السويس، وطالب بتوفير أجولة من "الخيش" التي تستخدم في تخزين المحصول، وقال إنه زرع القمح للعام الثاني على التوالي والمحصول جيد والإنتاج أفضل من العام الماضي وطالب بتوفير تقاوي جيدة تتناسب مع أرض جنوب سيناء الصحراوية.

حسين عبدالعزيز مدير عام التجارة الداخلية بتموين جنوب سيناء، قال إن التموين يشارك في عملية تجميع القمح طبقًا لتعليمات وزير التموين، مؤكدا أن قمح جنوب سيناء يطابق المواصفات وهناك لجنة قيمت المنتج قبل نقله إلى الشونة الحكومية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بالصور- بدء توريد محصول القمح بجنوب سيناء برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مصراوى

السابق هيئة قضايا الدولة تهنئ الرئيس والشعب المصرى بذكرى انتصارات العاشر من رمضان
التالى تعرف على مواعيد عمل البنوك في رمضان