أخبار عاجلة
10 نصائح لصيام آمن لمرضى السكري -

الأمم المتحدة تعلن عودة 93 لاجئ من مخيمات تايلاند لميانمار

الأمم المتحدة تعلن عودة 93 لاجئ من مخيمات تايلاند لميانمار
الأمم المتحدة تعلن عودة 93 لاجئ من مخيمات تايلاند لميانمار

عاد 93 لاجئا من ميانمار كانوا يقيمون فى مخيمات فى تايلاند  لديارهم للمرة الثانية منذ 2016، مما يعزز الآمال فى إغلاق بعض من أقدم مخيمات اللاجئين فى آسيا، وذلك طبقا لما أعلنته ، المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء

كان حوالى 100 ألف لاجئ من ميانمار، أغلبهم من أقلية كارين العرقية، يقيمون فى تسعة مخيمات بتايلاند على امتداد الحدود مع ميانمار، ويقيم العديد منهم هناك منذ أن بدأ جيش ميانمار هجمات مستمرة على مقاتلى أقلية كارين فى أوائل ثمانينات القرن الماضي.

 

وأبرمت حكومة ميانمار والمقاتلون الذين يريدون حكما ذاتيا اتفاق سلام مما عزز الآمال فى عودة اللاجئين لديارهم رغم تردد أنباء عن وقوع اشتباكات بين الحين والآخر فى شرق ميانمار فى الفترة الأخيرة.

 

وقالت المفوضية "استقبلتهم السلطات فى ميانمار وقدمت لهم المساعدة فى مركزى استقبال"، وأضافت "اللاجئون فى تايلاند كانوا يبدون رغبتهم فى العودة لديارهم وبدأوا فى التخطيط لحياتهم المستقبلية بعد مغادرة المخيمات فى تايلاند على أمل أن يسود السلام والاستقرار فى موطنهم فى جنوب شرق ميانمار".

 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الأمم المتحدة تعلن عودة 93 لاجئ من مخيمات تايلاند لميانمار برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صوت الامة

السابق التحقيق في وضع مصاحف بـ«أتوبيسات الإسكندرية».. ورئيس الهيئة: «ناس مش فاهمة»
التالى وكيل وزارة الرى بسوهاج: لم نتلق بلاغات بشأن السيول.. وتطهير 6 مخرات للسيول