أخبار عاجلة
راهب يقيم شابّة من الموت -

«محاضرات النواب» تثير أزمة بالبرلمان

«محاضرات النواب» تثير أزمة بالبرلمان
«محاضرات النواب» تثير أزمة بالبرلمان

هاجم النائب محمد عقل عضو مجلس النواب، وزير المالية الدكتور عمرو الجارحى، مطالبا بخذف عبارة قالها الوزير بشأن تنظيم محاضرات للنواب لشرح الموازنة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الثلاثاء، لمناقشة الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة للعام المالى ٢٠١٦ / ٢٠١٧.، بحضور وزير المالية عمرو الجارحى.

وقال عقل، انا ماقاله الوزير بشأن تنظيم محاضرات للنواب لشرح أرقام الموازنة، أمر غير مقبول، مطالبا بحذف كلمة الوزير من المضبطة.

وأضاف، أن مجلس النواب به كوادر متخصصة في مختلف المجالات، ويكفى أن الدكتور على عبد العال وهو قامة كبيرة يتولى رئاسته، مشيرا إلى أن ذلك البرلمان تحمل ما لا يتحمله برلمان سابق.

وواصل عقل هجومه على الحكومة، قائلا: "فين وزارة قطاع الأعمال، هناك ١٢٨ شركة قطاع عام تخسر سنويا، وأين وزارة الزراعة، وبنك التنمية والائتمان الزراعى، متسائلا، ينفع استورد ذرة بقيمة ٨ مليار جنيه في السنة ومش عارف أقول للفلاحين ازرعوا ذرة"

وعقب الدكتور على عبد العال رئيس المجلس على هجوم عقل، موضحا أن ما ذكره الوزير ليس به مشكلة، حيث قال إنه من الأفضل أن يتم عقد اجتماع بين النواب والدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بحضوره لشرح الأرقام الواردة بالموازنة.

وأوضح عبد العال، أنه مؤخرا حضر محاضرة لأستاذ كبير في كلية الحقوق وجلس في مقاعد المدرج، متابعاى باستمرار بنتعلم، كما ان بالبرلمان معهد برلماني لتدريب النواب.

كما عقب الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، قائلا إن الجميع يعلم مدى تقديرى للنواب، وأن ما قصدته هو أن بعض الأرقام بالموازنة تذكر بمفردها دون النظر إليها في مجمل الأرقام، وأن من الأفضل إن يتم ذكرها في إطار باقى الأرقام بالموازنة لفهمها، ولم أتطرق إلى تنظيم محاضرات للنواب.

 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «محاضرات النواب» تثير أزمة بالبرلمان برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الزمان نيوز

السابق درجة الحرارة اليوم الأحد وحالة الجو في بعض المدن المصرية خلال ال 36 القادمة
التالى اليوم.. الحكم على بديع وآخرين في أحداث البحر الأعظم