أخبار عاجلة
راهب يقيم شابّة من الموت -

"وزارة الصناعة تطلق مشروعا لإصدار تراخيص "استشاري نظم الجودة

"وزارة الصناعة تطلق مشروعا لإصدار تراخيص "استشاري نظم الجودة
"وزارة الصناعة تطلق مشروعا لإصدار تراخيص "استشاري نظم الجودة

اليكم تفاصيل هذا الخبر "وزارة الصناعة تطلق مشروعا لإصدار تراخيص "استشاري نظم الجودة

"وزارة الصناعة تطلق مشروعا لإصدار تراخيص "استشاري نظم الجودة

02:59 م الثلاثاء 08 مايو 2018

كتبت - إيمان منصور:

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن المعهد القومي للجودة أطلق مشروعا جديدا يهدف إلى تنظيم وحوكمة العمل وهو "رخصة استشاري معتمد لنظم إدارة جودة"، بحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة اليوم الثلاثاء.

وأضاف الوزير أن المشروع عبارة عن برنامج متكامل لتأهيل وتقييم الاستشاريين الذين يعملون على تقديم هذه الخدمة تمهيدا لحصولهم على رخص مزاولة المهنة التي ستكون بمثابة الاعتراف والمصادقة على كفاءة الأفراد الذين يعملون كاستشاريين لنظم الجودة.

وذكر أنه يتم منح الرخصة بمزاولة المهنة بعد اجتياز الاختبارات اللازمة والعرض على اللجنة المختصة للتأكد من كفاءة وقدرة المتقدم لمطابقته للمعايير الدولية (ISO 10019) والمتطلبات الأخرى ذات الصلة.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير في افتتاح المؤتمر القومي الثالث الجودة والمستقبل والذي نظمه المعهد القومي للجودة تحت عنوان "الارتقاء بالجودة طريق لتحقيق التنمية الاقتصادية".

وقال الوزير خلال الكلمة التي ألقاها نيابة عنه محمد عتمان رئيس مجلس إدارة المعهد القومي للجودة، إن تبني مفاهيم وتطبيقات الجودة وممارسات التميز المؤسسي أصبح مطلبا أساسيا ومهما فى تعزيز ودعم المكانة التنافسية للمؤسسات الوطنية صناعية كانت أو خدمية للمساهمة في إنتاج سلع وتقديم خدمات تلبي حاجات المستهلك وتوقعاته، بأسعار مناسبة.

وأشار الوزير إلى ضرورة ربط مفهوم الجودة بخطط التنمية الاقتصادية لتعزيز القدرة على المنافسة في الأسواق الداخلية والخارجية.

وأضاف أن الاهتمام بالجودة وتطبيقاتها المختلفة ليس ترفا إداريا ومظهرا من مظاهر الدعاية بل أمرا إلزاميا ومطلبا مهما للمنشآت الهادفة إلى المنافسة والتميز وتحقيق معدلات مرتفعة من الأداء المؤسسي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "وزارة الصناعة تطلق مشروعا لإصدار تراخيص "استشاري نظم الجودة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مصراوى

السابق راهب يقيم شابّة من الموت
التالى السفير البريطاني يعلق على فوز ريال مدريد وإصابة صلاح