أخبار عاجلة
أسباب استيقاظ الرضع ليلا -
"بجعة" تحظى بشهرة عالمية في مستنقعات ألبانيا -

سعر الذهب اليوم الأربعاء 9-5-2018 في السوق المصري ومحلات الصاغة في تعاملات فترة الصباح

الانتقال إلى:

سعر الذهب اليوم الأربعاء 9 مايو 2018 في السوق المصري والسوق العالمي، نعرض لكم سعر الذهب بالسوق المحلي وبورصات المعادن العالمية، والتذبذبات السعرية التي يعاني منها متأثرا بالأحداث الاقتصادية والسياسية بالمجتمع الخارجي، ويتأثر السوق المصري بالسوق العالمي في الفترة الأخيرة.

ويعتبر سوق التداول للمعدن النفيس بالسوق المصري من الأقل تداولا بالفترة الأخيرة، ويرجع قلة التداول لارتفاع سعر الذهب والتذبذب المستمر الذي يعاني منه، ويتجه المواطن في هذا لبيع مدخراته من المصنوعات الذهبية أكثر من اقتناؤه، ويقتصر وقت التداول على المعدن النفيس في أيام العطلة والمناسبات الاجتماعية.

ويلاحظ على المستوى العالمي استقرار سعر أوقية الذهب عند مستوى أعلى من 1200 دولارًا للأوقية وذلك مع الانخفاض مستمر لسعر الدولار ببورصات العملة العالمية، وذلك منذ بداية هذا العام، نظرا للأحداث السياسية المتغيرة والمتذبذبة على المستوى العالمي والتي تؤدي لارتفاع أسعار الذهب بين الحين والآخر، حتى أصبح القاع السعري له لا يتجاوز 1200$.

سعر الذهب اليوم

  • سجل عيار 21 في السوق المصري انخفاضا ليسجل 645جنيه، بدون مصنعية.
  • سجل سعر الأوقية 1315$ بالفترة الصباحية.

يفضل الشعب المصري شراء الذهب من عيار 21 وتضطرهم الظروف لارتداء المصوغات من عيار 12 وهو ما يسمي في الغالب بالسوق المصري بالذهب الصيني.

انخفاض الطلب العالمي على الذهب

انخفاض الطلب العالمي على الذهب بحوالي 14% ولك بسبب:

  • انخفاض كبير لمشتريات صناديق المؤشرات
  • انخفاض مشتريات البنوك المركزية في النصف الأول من 2017، بالرغم من ارتفاع الطلب على العملات والسبائك والمجوهرات بسبب ارتفاع الطلب بالهند وتركيا
  • ارتفاع لنسبة مشتريات سبائك الذهب والعملات المعدنية 13% في الربع الثاني، ونسبة 11% في الربع الأول مع ارتفاع طلب الصين والهند وتركيا.

تحديث

  • يتذبذب سعر الذهب في السوق العالمي للمعادن اليوم، بسبب انتظار البورصات العالمية لاتخاذ ترامب قرارا بشأن الاتفاق النووي الإيراني، مما يؤثر أيجابا أو سلبا على العملة الخضراء وبالتالي على الذهب أيضا.
  • سجل الذهب اليوم الثلاثاء ارتفاعا طفيفا عن أسعار الأمس، مستمرا على متوسطاته السعرية في كثر من أسبوع، وسجل متوسط سعر عيار 21 حوالي 645 جنيهن في محلات الصاغة المصرية بدون احتساب المصنعية، وسجل سعر الأوقية في بورصات المعادن العالمية 1310$.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر سعر الذهب اليوم الأربعاء 9-5-2018 في السوق المصري ومحلات الصاغة في تعاملات فترة الصباح برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : دليل مصر

السابق أسعار الذهب الأربعاء 9 مايو 2018 بالسوق المصري والسوق العالمي للمعادن في الفترة الصباحية
التالى التفاصيل الكاملة لكشف مقبرة كبير قادة الجيش في عهد رمسيس الثاني (صور)