أخبار عاجلة
27 مايو.. نصير شمة يحيي حفلا في ساقية الصاوي -
ارتفاع ودائع الحكومة القطرية لإنقاذ عملتها -
ضبط 22 هاربا من أحكام قضائية بدمياط -

بوجي وطمطم وعم شكشك يكتسحون فانوس محمد صلاح في أسيوط

اليكم تفاصيل هذا الخبر بوجي وطمطم وعم شكشك يكتسحون فانوس محمد صلاح في أسيوط

كتب: مدحت عرابي

لم يتبق سوى أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان الكريم، ومع قرب الشهر ينتشر بائعو الفوانيس بأنواعها وأحجامها المختلفة في محافظات مصر لكونها أحد أهم سمات الشهر الكريم، إذ يحرص العديد من الأهالى على اقتنائها، أو شرائها على الأقل لأطفالهم وأبنائهم.

ورغم موسم رواجها، شهدت أسواق محافظة أسيوط إقبالًا ضعيفًا على شراء الفوانيس، خاصة المستوردة بسبب غلاء أسعارها، وبدى الاتجاه الأكبر للفوانيس المحلية.

 

cddf32c69f.jpg

أحمد القط، صاحب محل لبيع الفوانيس، قال إن الإقبال هذه السنة على الفوانيس المصرية، يأتى بسبب ارتفاع أسعار المستوردة التى تتراوح بين 20 جنيهًا إلى 300 جنيه، وتعد فوانيس بوجى وطمطم وعم شكشك هي الأكثر مبيعا، فالشخصيات التى تمثلها ترتبط بشهر رمضان، مؤكدًا أن الإقبال على فانوس محمد صلاح شبه منعدم، لغلاء سعره الذي يتراوح بين 200 جنيه إلى 250 جنيها.

 

85fe526b93.jpg

وأضاف محمد علي، بائع فوانيس، أن أسعار الفوانيس ارتفعت كثيرًا عن العام الماضي، وهو ما كان سببا فى الركود الذى تشهده تجارة الفوانيس، بالرغم من وجود تنوع في أشكالها وأحجامها، مما يسهل عملية الاختيار والشراء لكل شخص على حسب احتياجاته.

 

38182ba39a.jpg

وتابع علي، أن الفانوس الخشبي يتراوح سعره ما بين 40 إلى 100 جنيه، والمعدن المغطى بقماش «الخيامية»، وهو الأشهر، ويستخدم فى تزيين المحلات والشوارع، ويتراوح سعره ما بين 35 إلى 100 جنيه.

 

193988701596686200.jpg

وأكد محمد عمر، أن المنتج المصري الآن يتحدى المنتج الصيني، لجودة خاماته وسعره الجيد الذي يأتي في متناول الأسرة المتوسطة، مشيرًا إلى أن المصنع المصري اتجه إلى الشخصيات الشهيرة والكرتونية لجذب الأطفال.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بوجي وطمطم وعم شكشك يكتسحون فانوس محمد صلاح في أسيوط برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : التحرير الإخبـاري

السابق هاشتاج«سعد سمير» الأكثر تداولا على تويتر
التالى الحكومة تسعى للتوسع في زراعة القطن قصير التيلة لتلبية احتياجات المصانع المحلية