أخبار عاجلة

"الفهيد": ارتفاع حركة السياحة بمصر نتيجة الاستقرار

"الفهيد": ارتفاع حركة السياحة بمصر نتيجة الاستقرار
"الفهيد": ارتفاع حركة السياحة بمصر نتيجة الاستقرار

-

وإليكم تفاصيل الخبر "الفهيد": ارتفاع حركة السياحة بمصر نتيجة الاستقرار

قال الدكتور بندر بن فهد الفهيد، أمين عام منظمة السياحة العربية، إن مصر تنعم حاليا بالاستقرار الأمني والسياسي وهو ما انعكس ايجابيا علي الحركة السياحية الوافدة إليها والتي ارتفعت بنسبة 25% خلال العام الماضي بالمقارنة بالعام الذي يسبقه.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، على هامش الدورة الـ 44 لاجتماع لجنة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية المنعقد حاليا بشرم الشيخ، أنه يأمل بأن تصبح مصر مركزا إقليميا للسياحة بالشرق الأوسط.

وأشار إلى أن حركة السياحة البينية بين الدول العربية بلغت 45% قبل ثورات الربيع العربي عام 2011، ثم تراجعت إلى نحو 30% بسبب التوترات السياسية والأمنية التي تبعت تلك الثورات وحاليا بدأت النسبة في الارتفاع بعد حالة الاستقرار الامني والسياسي التي تشهده حاليا بعض الدول مثل مصر وتونس، متمنيا أن يعود الاستقرار سريعا إلى كل من ليبيا وسوريا واليمن قريبا.

وأوضح ان هناك تسهيلات تتم حاليا لزيادة حركة السياحة بين الدول العربية مثل منح التأشيرات بالمطار وتقديم تسهيلات عن طريق بطاقات الادخار للمسافرين إلى الدول العربية تمنح المسافرين تخفيضات وعروض سعرية متميزة.

وتابع "الفهيد" أن حجم الاستثمارات العرببة بمجال السياحة حاليا يبلغ نحو 75 مليار دولار ومن المتوقع أن تصل إلى 327 مليار دولار بحلول عام 2020.

وأضاف أن البنك الإسلامي قدم بوالص تأمين للمشروعات الاستثمارية بالدول العربية لضمان استمرار الاستثمارات بلغت 7مليار دولار، وصلت حصة المشروعات السياحية منها نحو 20%.

وعبر "الفهيد" عن سعادته بوجود شرطة متخصصة للأمن السياحي ببعض الدول العربية، موضحا أنه لا توجد سياحة بدون أمن.

وأشار إلى أنه بحث خلال لقائه بالدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة إنشاء مركز تدريب سياحي عربي بشرم الشيخ للعاملين بالسياحة بالدول العربية، إضافة إلي انشاء فرع للمنظمة العربية للسياحة بمصر.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "الفهيد": ارتفاع حركة السياحة بمصر نتيجة الاستقرار برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

التالى علي ربيع يُـرزق بطفلته الأولى ويطلق عليها هذا الاسم