أخبار عاجلة

بالصور.. محافظ أسوان يستعرض المخطط النهائي للمدينة الشمسية في بنبان

بالصور.. محافظ أسوان يستعرض المخطط النهائي للمدينة الشمسية في بنبان
بالصور.. محافظ أسوان يستعرض المخطط النهائي للمدينة الشمسية في بنبان

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر بالصور.. محافظ أسوان يستعرض المخطط النهائي للمدينة الشمسية في بنبان

بالصور.. محافظ أسوان يستعرض المخطط النهائي للمدينة الشمسية في بنبان

07:33 م الأربعاء 09 مايو 2018

أسوان - إيهاب عمران:

شهد اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان, ختام المؤتمر العالمي للطاقة الجديدة، والمتجددة والذي يُقام على أرض مدينة أسوان، تحت عنوان "مصر آفاق جديدة للطاقة المتجددة"، واستعرض خلاله المخطط النهائي للمدينة الشمسية في بنبان.

حضر المؤتمر كل من المهندس شريف الجبلي، المدير التنفيذي لشركة إنارة المصرية، وإيريك بيكر، الرئيس الإقليمي لوحدة تمويل القطاع الخاص بالبنك الدولي، والمهندسة لمياء عبد الهادي، رئيس وحدة تعريفة التغذية ومشاركة القطاع الخاص بوزارة الكهرباء، إضافًة إلى ممثلي البنوك الممولة والشركات الاستثمارية والوزارات والجهات التنفيذية، فضلاً عن أعضاء مجلس النوّاب شرعي صالح، وعامر الحناوي.

وأكد اللواء مجدي حجازي أنه كان من أهم توصيات مؤتمر الطاقة المتجددة استعراض التصور المبدئي الذي أعدته شركة حسن علّام للخدمات اللوجستية مع المناقشة الفنية والمجتمعية له لتكون بداية لوضع المخطط النهائي للمدينة الشمسية ببنبان، والتي ستكون بمثابة مجتمعًا عمرانيًا متكاملًا، وستقوم هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بمراجعته، واعتماد التخطيط العمراني للمنطقة بالكامل بالتنسيق مع المحافظة، بعد أخذ الموافقة الكاملة ليتم تقديمه في شكله النهائي للمجلس الأعلى للتخطيط العمراني لاعتماده طبقًا للقرار الجمهوري 62 لسنة 2018 الصادر في فبراير الماضي، والخاص بتقنين أوضاع الأراضي وواضعي اليد.

وأوضح "حجازي" تكليف مديرية القوى العاملة بالمحافظة بحصر العمالة الموجودة حاليًا بمشروع الطاقة الشمسية، إذ تم إعطاء مهلة حتى 20 يونيو المقبل للشركات العاملة بالمشروع لإنهاء عمل أي عامل بالمشروع ليس من أبناء أسوان، وخاصة أنه جرى الاتفاق المسبق على أن تكون الأولوية في التشغيل بمشروع الطاقة الشمسية لأبناء بنبان، يليها أبناء مركز دراو، ثم أبناء محافظة أسوان بشكل عام، ليكون دور شركة الخدمات التابعة للمشروع هو تجميع مطالب الشركات من العمالة بالأعداد والتخصصات ثم تقديمها إلى المحافظة لمراجعتها ليعقب ذلك إرسالها إلى مديرية القوى العاملة للتأكد من تشغيل أبناء المحافظة.

وقدّم المهندس شريف الجبلي، شكره لمحافظ أسوان لحرصه على عقد هذا المؤتمر، بحضور كافة الجهات المختصة، وممثلي المستثمرين ليعمل الجميع بروح الفريق، وبتعاون متكامل في ظل أهمية هذا المشروع الذي سيضع مصر على الخريطة العالمية، وخاصة أن الهدف هو أن نبني مشروع نكون فخورين به، وعلى مستوى عالمي.

شهد الاجتماع عرض المختصين من الوزارات والجهات التنفيذية، علاوة على الشركات الاستثمارية وشركة الخدمات، وأيضًا الأجهزة التنفيذية وأعضاء مجلس النواب رؤيتهم، ومقترحاتهم لإنجاح هذا المشروع القومي العملاق وليكون أحد اللبنات الأساسية في تحويل أسوان إلى عاصمة لمشروعات الطاقة الشمسية في مصر وعلى مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بالصور.. محافظ أسوان يستعرض المخطط النهائي للمدينة الشمسية في بنبان برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مصراوى

السابق إخماد حريق بكشك للحراسة بجوار مدينة الإنتاج الإعلامي
التالى هذا سيكون ردك على من يقول أن الإنجيل محرف؟!اقوى رد