إنفوجراف| الهدف من التطوير المؤسسى للجهاز الإدارى للدولة

-

نشرت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى على صفحتها على موقع فيسبوك "إنفوجرافا" يشير إلى محور الإصلاح المؤسسى كأحد محاور خطة الإصلاح الإدارى التى تعمل عليها الوزارة.

وأوضح الإنفوجراف أن الهدف الأساسى من التطوير المؤسسى هو رفع كفاءة الجهاز الإدارى للدولة والذى يتم من خلال مجموعة من الخطوات التى تقوم بها وزارة التخطيط وتتمثل فى الانتهاء من دراسة التنظيم الإدارى للدولة فى الخبرة العالمية، وإعداد كتاب الحكومة الذى يختص بوصف طبيعة المؤسسات والهيئات الحكومية المختلفة، كما يتم العمل على تطوير الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، وإعادة تشكيل الوزارات بما تشمله من إدارات مكتب الوزير، وإدارات مساندة، وإدارات متخصصة، والفروع بالمحليات، والجهات التابعة.

كما أشار الإنفوجراف كذلك إلى العمل على تفعيل منصب الوكيل الدائم، واستحداث وحدات تنظيمية جديدة، والعمل على تحويل إدارات الأفراد إلى إدارات للموارد البشرية، واستحداث وحدات المراجعة الداخلية، والتخطيط والسياسات والاستراتيجيات.

كذلك تضمن الإنفوجراف المنشور الإجراءات الإصلاحية الداعمة لتحقيق التطوير المؤسسى ومنها استحداث جائزة مصر للتميز الحكومى، وكذلك استحداث وحدتى الشكاوى "المفوض الإدارى"، ودعم الموظف الحكومى.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر إنفوجراف| الهدف من التطوير المؤسسى للجهاز الإدارى للدولة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مبتدا

السابق سهولة علم النفس وصدمة الأحياء لطلبة الثانوية العامة.. فيديو
التالى علي ربيع يُـرزق بطفلته الأولى ويطلق عليها هذا الاسم