أخبار عاجلة
أتلتيكو مدريد يمدد عقد خوانفران لعام إضافى -
تراجع غير مسبوق في عدد سكان شرق أوروبا -

هل يضرب إعصار ماكونو مصر؟

هل يضرب إعصار ماكونو مصر؟
هل يضرب إعصار ماكونو مصر؟

-


 ​
اجتاح إعصار "ماكونو" جزيرة سقطرى باليمن، عصر اليوم، لتستدعي المنظمات الإنسانية التدخل لإنقاذ السكان، بعدما أدى الإعصار إلى فيضانات حاصرت منازل وغمرت قرى وأحياء، متسببا في فقدان 17 شخصا.
الإعصار الذي ضرب اليمن وجعلها تخلي عدة جزر بها وتجهز أماكن أخرى للسكان، يهدد السعودية أيضا حيث أثار "ماكونو"، قلق وحذر مختلف البلدان، ليتسائل كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن إمكانية ضرب هذا الإعصار لمصر.
خبير الأرصاد وحيد سعودي كشف لـ"الوطن"، استحالة ضرب إعصار "ماكونو" للقاهرة، موضحا أن مصر في منأى عن الأعاصير، حيث لم يصبها على مر التاريخ أي أعاصير من التي تأتي من شرق آسيا".
ويُعد "ماكونو" بحسب "سعودي"، إعصارا مداريا من الدرجة الأولى، ومن المطمئن أن هذه النوعية من الأعاصير تزول مع هبوطها على اليابسة، وقد تتحول إلى مجرد رياح نشطة وهطولات مطرية.
ويعرف الإعصار أنه رياح دورانية عنيفة تزيد سرعتها عن 119 كلم/ساعة، وينشأ الإعصار عندما يسخن الماء في البحار الإستوائية إلى درجة حرارة لا تقل عن 27 درجة مئوية، بالتالي تسخن طبقة الهواء الملاصقة له؛ فيخف ضغط الهواء ويتمدد ويرتفع إلى أعلى مكونًا منطقة ضغط منخفض.
هذا الخبر منقول من : الوطن

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر هل يضرب إعصار ماكونو مصر؟ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

السابق وصول 232 بطاقة تموين ذكية جديدة للوادي الجديد
التالى كارثة اجتماعية تصدى لها السيسي