مصر تشارك فى اجتماعات إصلاح الاتحاد الإفريقى بإثيوبيا

مصر تشارك فى اجتماعات إصلاح الاتحاد الإفريقى بإثيوبيا
مصر تشارك فى اجتماعات إصلاح الاتحاد الإفريقى بإثيوبيا

-

يشارك وزير الخارجية سامح شكرى، فى فعاليات اجتماعات الإصلاح المؤسسى للاتحاد الإفريقى، اليوم السبت، فى مقر الاتحاد الإفريقى، بإثيوبيا.

وأكد المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن الاجتماع يأتى فى إطار حرص مصر على التعجيل بتنفيذ بعض مقترحات الإصلاح المؤسسى فى الاتحاد الإفريقى، إضافة تحقيق التوافق حول مسار عملية الإصلاح بين الدول الأعضاء.

وتتزامن مشاركة مصر مع رئاستها للاتحاد الإفريقى عام 2019، وقرار قمة يناير 2018 بشأن تنفيذ الإصلاح المؤسسى للاتحاد، والذى ينص على اتخاذ إجراءات لتعميق عملية التشاور بين الدول الأعضاء لخلق التوافق اللازم بينهم، وتوسيع "ترويكا الإصلاح" لتضم أعضاء هيئة مكتب الاتحاد، بحيث تضم كلا من الرؤساء الحالى والسابق والتالى للاتحاد، فضلا عن إنشاء لجنة مكونة من 15 وزيرا للخارجية لتقديم المشورة فى هذا الصدد.

وقال أبوزيد، إن اجتماع لجنة وزراء الخارجية الـ15 يشمل ‌تقديم عرض حول تطور تنفيذ الإصلاح المؤسسى والمالى، وتبادل وجهات النظر فى هذا الصدد.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مصر تشارك فى اجتماعات إصلاح الاتحاد الإفريقى بإثيوبيا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مبتدا

السابق “توتال إيجيبت” ترفع أسعار زيوت المحركات.. تعرّف على الأسعار الجديدة
التالى صحة البرلمان تعقد اجتماعًا لوضع خطة عملها خلال المرحلة المقبلة