أخبار عاجلة
معزوفتان -
يادي السنين المُضحكة -
يا راعية الحـــــب -
7 مدربين وطنيين لمنتخبات العرب بالمونديال -
«يوم الدين» من مهرجان كان إلى الجونة -

حكم تأخير “غسل الجنابة” إلى بعد الفجر في رمضان.. وهل يبطل الصيام أم لا؟

حكم تأخير “غسل الجنابة” إلى بعد الفجر في رمضان.. وهل يبطل الصيام أم لا؟
حكم تأخير “غسل الجنابة” إلى بعد الفجر في رمضان.. وهل يبطل الصيام أم لا؟

-

مرحبا لكل متصفحي موقع العرب اليوم تعرف على حكم تأخير “غسل الجنابة” إلى بعد الفجر في رمضان.. وهل يبطل الصيام أم لا؟ بكل سهولة عبر موقعنا العرب اليوم طريقك لمعرفة أهم وأحدث الأخبار وأكبر مكتبة مصادر للأخبار العربيه ,نعرض لكم خبر , حكم تأخير “غسل الجنابة” إلى بعد الفجر في رمضان.. وهل يبطل الصيام أم لا؟

رد دار الإفتاء المصرية، على سؤال وصل من أحد متابعي الصفحة الرسمية للدار عبر السوشيال ميديا، وقال فيه السائل في رسالة مطولة :

“ما حكم تأخير الجنابة لما بعد الفجر، وإذا اضطررت في أحد الأيام إلى الخروج من البيت وأنا جُنب، فسألت أحد أصدقائي؛ لعله يكون قد سمع في ذلك شيئًا من أهل العلم، فقال لي: ورد عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أن تحت كل شعرة من الجنب شيطان، وأن الملائكة تلعن الجنب في كل خطوة يخطوها، أو أنها تلعنه حتى يغتسل. ووجدت أن هذا الكلام منتشر بين الناس، فهل هذا صحيح؟ وهل يجب على الجنب أن يسارع بالاغتسال؟

وجاء رد دار الإفتاء على لسان الدكتور “شوقي علام” مفتي الجمهورية، حيث أكد فضيلة المفتي على كون البعض يردد شائعات لا أساس لها من الصحة، حيث لا يصح شرعًا شيءٌ مما انتشر بين العوام من أن الملائكة تلعن الجنب في كلِّ خطوةٍ، أو أنها تلعنه حتى يغتس، ولكن مع ذلك ينبغي الإسراع إلى الطهارة من الجنابة متي ما أستطاع إلى ذلك سبيلا.

وعن تأخر الجنابة إلى بعد طلوع الفجر بالنسبة للشخص الصائم، فقال المفتي: ن الصوم صحيحٌ شرعًا، مع مراعاة عدم تأخير الغسل لحين خروج وقت الصلاة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر حكم تأخير “غسل الجنابة” إلى بعد الفجر في رمضان.. وهل يبطل الصيام أم لا؟ برجاء ابلاغنا او ترك تعليف فى الأسفل المصدر : مصر 5

السابق رغم «كأس العالم».. إيرادات أفلام العيد تتخطى العام الماضي
التالى كأس العالم.. بالفيديو| عصام عبدالفتاح محمد صلاح أساسيًا أمام روسيا