أخبار عاجلة
نجوم الأوبرا في حفل التراث بالجمهورية -

برلماني: محاولة سرقة سور قلعة صلاح الدين "فضيحة"

برلماني: محاولة سرقة سور قلعة صلاح الدين "فضيحة"
برلماني: محاولة سرقة سور قلعة صلاح الدين "فضيحة"

-

وإليكم تفاصيل الخبر

برلماني: محاولة سرقة سور قلعة صلاح الدين "فضيحة"

تقدم النائب حسين غيتة، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزيري الآثار، والسياحة بشأن محاولة سرقة السور الحديدي المخصص لحماية حرم قلعة صلاح الدين الذي يعتبر فضيحة بكل المقاييس وإهمالا متعمدا.

وأضاف "غيتة" في بيان له، أنه وبالمصادفة شاهد مدير عام القلعة وجود 5 أفراد من الخارجين عن القانون يقومون بفك السور الحديدى ووضعه على عربة "كارو"، وهو السور الخارجى المخصص لحماية الحرم المطل على شارع صلاح سالم، وهو شارع حيوى ومزدحم ليل نهار.

وتساءل النائب عن تواجد رقابة وزارة الآثار، وشرطة السياحة، ووجود كاميرات المراقبة، متابعًا أن هذا الحادث ليس المرة الاولى، وأن هناك سرقات عدة تمت فى هذه المنطقة تحديدا لامتلائها بالعديد من المناطق الأثرية التى للأسف الشديد دون اعتناء أو حراسة.

وكانت هناك سرقات أخرى تمت لبعض المناطق الأخرى مثل مجرى العيون والسور الشمالى، ولبعض الأسوار للمساجد الأثرية الموجودة فى ذات النطاق الجغرافي، متسائلًا عن التنسيق بين وزارة الآثار والأوقاف وشرطة السياحة لحماية الآثار الموجودة والأماكن الأثرية، متابعًا "هل نعجز عن حماية سور قلعة صلاح الدين!! ونعجز عن حماية المناطق الأثرية فى قاهرة المعز؟!".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر برلماني: محاولة سرقة سور قلعة صلاح الدين "فضيحة" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق ​صدمة حكم مباراة مصر وروسيا يثير المخاوف ومفاجاة الرئيس بوتين فى اللقاء
التالى مصر.. الإفراج عن بطلة كليب “عندي ظروف” بعد قضائها نصف مدة الحبس