أخبار عاجلة

بالصور- أول صيدلية لتوفير الدواء مجانا لغير القادرين بأسوان: "الصدقة مش بس فلوس"

بالصور- أول صيدلية لتوفير الدواء مجانا لغير القادرين بأسوان: "الصدقة مش بس فلوس"
بالصور- أول صيدلية لتوفير الدواء مجانا لغير القادرين بأسوان: "الصدقة مش بس فلوس"

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر بالصور- أول صيدلية لتوفير الدواء مجانا لغير القادرين بأسوان: "الصدقة مش بس فلوس"

بالصور- أول صيدلية لتوفير الدواء مجانا لغير القادرين بأسوان: "الصدقة مش بس فلوس"

11:54 ص الجمعة 01 يونيو 2018

أسوان - إيهاب عمران:

للخير أوجه كثيرة ومساعدة المحتاجين من أفضل العبادات والقربات إلى الله، وبعد الزيادة التي شهدتها أسعار الأدوية أصبح هناك عدد كبير من المرضى لا يستطيع شراء الدواء أو يضطر إلى شراء نصف العلاج فقط ما يؤدى إلى عدم اكتمال شفائه وفي بعض الأحيان إلى الوفاة.

وفي مبادرة طيبة افتتحت جمعية أصدقاء مرضى الفشل الكلوي في مدينة إدفو شمال محافظة أسوان، صيدلية مجانية لتوفير الدواء لغير القادرين وخاصة مرضى الفشل الكلوي.

في البداية يقول الدكتور وليد عامر رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى الكلى بإدفو، إن الجمعية افتتحت صيدلية لتوفير الدواء بالمجان للمرضى غير القادرين، كما تقوم الجمعية بتوفير مستلزمات الغسيل الكلوي بمستشفى إدفو العام في حالة عدم توفرها.

وأضاف عامر، أن الجمعية توفر الأدوية من خلال جمع الزائد من المواطنين وقبول تبرعات أهل الخير سواء بشراء أدوية أو مستلزمات أو تبرعات مادية، كما أننا نحصل على بعض الأدوية من شركات الأدوية من خلال العينات المجانية.

وأكد "عامر" أن هناك لجنة مشكلة من الأطباء في الجمعية، لفرز العلاج المقدم من المتبرعين لفحص مدة الصلاحية ومدى مطابقته للمواصفات الطبية قبل صرفه للمرضى، وساعدت هذه الأدوية في شفاء وتقليل العبء على غير القادرين، وخاصة بعد زيادة أسعار الدواء.

وتابع وفرنا خلال الفترة الأخيرة كمية من الأدوية تقدر بـ 200 ألف جنيه لوحدة الغسيل الكلوي بمستشفى إدفو العام، كما سلمت جمعية أصدقاء مرضى الكلى بإدفو المرضى غير القادرين أدوية بقيمة 650 ألف جنيه.

ويقول "حمادة علي" من الأهالي إن هذه الصيدلية خطوة جيدة ومبادرة هي الأولى من نوعها لتوفير العلاج المجاني لغير القادرين معربا عن شكره للجمعية التي تبنت هذه المبادرة لمساعدة غير القادرين على شراء الدواء وتخفيف العبء عنهم، متمنيا أن توسع الجمعية نطاق عملها لخدمة أكبر شريحة من أبناء أسوان.

"محمد مصطفى" من الأهالي أكد أن وصول العلاج لكل محتاج هدف نبيل، خاصة أن أصحاب الأمراض المزمنة أنهكهم المرض واستنذفهم ماديا، متمنيا أن يتم افتتاح صيدلية مجانية بكل مركز وكل قرية بأسوان، لافتا إلى أن طرق عديدة لتوفير أدوية مجانية منها شراء الأدوية من خلال توفير التبرعات المالية بجانب التواصل مع الشركات للحصول على العينات الطبية المجانية كما أن هناك مرضى تماثلوا للشفاء وليسوا في حاجة لاكتناز ما تبقى من علاجات في ثلاجات منازلهم علاوة على الأدوية التي لم تمس ولكن توفي أصحابها، فضلا عن المتبرعين من أصحاب الصيدليات.

وقال "س. أ" من المرضى المترددين على مستشفى إدفو العام أنه حصل على أكثر من جرعة من الدواء من الصيدلية المجانية، ما خفف عنه عبء شراء الدواء، خاصة أنه غير موظف وليس له دخل سوى معاش التضامن، وكان دائما ما يشتري جزء بسيط من العلاج لعدم مقدرته على شراء الدواء بالكامل، مناشدا بدعم هذه الصيدلية المجانية حتى تتمكن من أداء دورها الإنساني وخدمة قاعدة عريضة من المرضى.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بالصور- أول صيدلية لتوفير الدواء مجانا لغير القادرين بأسوان: "الصدقة مش بس فلوس" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مصراوى

السابق السعودية: سنتخذ خطوات قانونية ضد beIN SPORTS
التالى على طريقة ريا وسكينة. أبرز جرائم القتل بالخنق