برلماني يقدم طلب إحاطة حول سقوط مسجد 'صرغتمش' الأثري بالسيدة زينب

برلماني يقدم طلب إحاطة حول سقوط مسجد 'صرغتمش' الأثري بالسيدة زينب
برلماني يقدم طلب إحاطة حول سقوط مسجد 'صرغتمش' الأثري بالسيدة زينب

-

تهاني تركي

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو لجنة الخطة والموازنة العامة بمجلس النواب, بطلب إحاطة إلي الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب بشأن سقوط  6 أعمدة خشبية من سقف مسجد «صرغتمش» الأثري  بالسيدة زينب, موجها لكل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور خالد العناني وزير الآثار.

وقال «فؤاد» في بيان صحفي له اليوم, أن هذه الواقعة المؤسفة قد وقعت في الساعات الأولي من يوم الثلاثاء الماضي الموافق 29 مايو 2018, بمسجد «صرغتمش» الأثري بمنطقة السيدة زينب بالقاهرة ، مشيرا إلي أنه سقطت البراطيم الخشبية الحاملة لسقف الرواق المقابل لرواق القبلة بالمسجد, والذي يتكون من مجموعة من البراطيم الخشبية الحاملة لألواح خشبية والتي تعرف بال "طبق".

وأضاف النائب البرلماني، بالبحث في الواقعة تبين سقوط عدد 5 براطيم حاملة لألواح خشبية, وأنها لم يمر علي تركبيها أكثر من " 13 عاما " , لافتا إلي أنه تم وضعها حديثا لحمل السقف وتحديدا في عام 2005 أثناء أعمال ترميم المسجد الذي أنفق عليه ملايين الجنيهات.

وتسائل عضو الخطة والموازنة هل لتلك البراطيم مدة صلاحية؟! , أم أن أعمال الترميم أصبح لها فترة زمنية لا تتجاوز 15 عام؟!

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر برلماني يقدم طلب إحاطة حول سقوط مسجد 'صرغتمش' الأثري بالسيدة زينب برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الأسبوع

السابق الكهرباء تصعق عاملا أثناء تنظيف أقفاص بشركة دواجن في البحيرة
التالى علي ربيع يُـرزق بطفلته الأولى ويطلق عليها هذا الاسم