أخبار عاجلة

قصة دعاء: «باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء»

قصة دعاء: «باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء»
قصة دعاء: «باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء»

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر قصة دعاء: «باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء»

(باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء).. دعا أنس ابن مالك بهذا الدعاء عندما كان يريد أن يقتله الحجاج ابن يوسف الثقفى وأخذ يبحث عنه، وروى عبد الله بن أبان أنه قال: أرسلني الحجاج في طلب أنس بن مالك، ومعي فرسان ورجال، فأتيته وتقدمت إليه، فإذا هو جالس على بابه، قد مد رجليه، فقلت له: أجب الأمير، فقال: من الأمير، فقلت له: الحجاج بن يوسف، فقال: أذله الله تعالى هذا صاحبك قد طغى وبغى، وخالف الكتاب والسنة، فالله تعالى ينتقم منه.

وتابع عمر: فقلت له: أقصر الخطبة وأجب، فقام معنا، فلما دخل، قال الحجاج: أنت أنس بن مالك؟ قال: نعم.

وأشار إلى أنه عندما قدم إليه، قال له الحجاج: أنت الذي تسبنا وتدعو علينا، قال: نعم، وذلك واجب على وعلى كل مسلم، لأنك عدو الله وعدو الإسلام، تُعز أعداء الله، وتذل أولياءه، فقال له الحجاج: أتدري لم دعوتك، قال: لا، قال: أريد قتلك شر قتلة.

فقال أنس بن مالك: لو عرفت صحة ذلك لعبدتك من دون الله تعالى، وشككت في قول رسول الله، فإنه علمني دعاء، وقال كل من دعا بِه في كل صباح لم يقدرأحد على أذيته، ولم يكن لأحد عليه سبيل، وقد دعوت به في صباحي هذا، قال الحجاج: أريد أن تعلمني هذا الدعاء، فقال له: لست لذلك بأهل، فقال: خلوا سبيله.

فلما خرج، قيل للحاجب: أصلح الله الأمير، تكون في طلبه منذ كذا وكذا، حتى إذا أصبته، أخليت سبيله، قال: والله لقد رأيت على كتفيه أسدين، كلما كلمته يهمان إلى فكيف لو فعلت به شيئا.

فلما حضرت الوفاة أنس ابن مالك علم ابنه هذا الدعاء: "باسم الله الرحمن الرحيم ، باسم الله وبالله  باسم الله خير الأسماء، باسم الله رب الأرض والسماء، باسم الله الذي لا يضرمع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، باسم الله افتتحت، وبالله ختمت، وبه آمنت، باسم الله أصبحت، وعلى الله توكلت، باسم الله على قلبي ونفسي، باسم الله على عقلي وذهني، باسم الله على أهلي ومالي، باسم الله على ما أعطاني ربي، باسم الله الشافي، باسم الله المعافي، باسم الله الوافي، باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، هو الله، الله ربي لا أشرك به شيئاً، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر وأعز وأجل مما أخاف وأحذر".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر قصة دعاء: «باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : التحرير الإخبـاري

السابق «شاكر» يوجّه «شمال القاهرة» بتوفير العدادات للمشتركين
التالى بألف جنيه في الشهر فقط.. اشتري سيارة جديدة بالتقسيط من 5 بنوك