أخبار عاجلة
زلاتكو يتألق والفشل الأفريقي يتواصل -
ريكورد: لحظات الفخر في مسيرة رونالدو -
أول فيديو من مطار الحديدة -
المساكني: حضرت لتقديم الدعم المعنوي -
السويد و كوريا الجنوبية.. «لقاء غامض» -

ملك الاردن يأمر بتجميد رفع أسعار المحروقات .. لهذا السبب

ملك الاردن يأمر بتجميد رفع أسعار المحروقات .. لهذا السبب
ملك الاردن يأمر بتجميد رفع أسعار المحروقات .. لهذا السبب

-

 
أمر الملك الأردني عبد الله الثاني بوقف القرار الحكومي الخاص برفع أسعار المحروقات، بعد مساء شهد احتجاجات واسعة رفضا لرفع الأسعار وجاء في بيان رسمي أنه "وبإيعاز من الملك وجه رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي وزراء الصناعة والتجارة والتموين والمالية والطاقة والثروة المعدنية بعقد اجتماع للجنة التسعير المشتقات النفطية وتوجيهها لوقف قرار تعديل تعريفة المحروقات لشهر يونيو الحالي والمتخذ من قبل لجنة تسعير المحروقات والبالغة تكلفته على الخزينة 16 مليون دينار ووقف العمل بقرار اللجنة لهذا الشهر".

وقال رئيس الوزراء في كتاب وجهه للوزراء انه و"بإيعاز من الملك يوقف العمل بقرار لجنة التسعير المحروقات نظرا للظروف الاقتصادية في شهر رمضان المبارك على الرغم من ارتفاع أسعار النفط عالميا وبمعدل غير مسبوق منذ عام 2014".

وأثار قرار الحكومة الاردنية زيادة أسعار المحروقات والكهرباء غضب الأردنيين الذين خرج المئات منهم الى الشوارع مساء الخميس وحتى ساعات فجر الجمعة، مطالبين بإسقاط الحكومة.

ورفعت الحكومة أسعار المحروقات الأساسية (البنزين والسولار والكاز) بنسب تراوحت بين 4.7% و5.5%.وبحسب وكالة الانباء الرسمية "بترا"، رفع "سعر بنزين أوكتان 90 الى 860 فلسا (نحو 1.2 دولار) للتر الواحد بدلا من 815 فلسا ( نحو 1.14 دولار)، والبنزين أوكتان 95 الى 1100 فلس للتر (1.55 دولار) بدلا من 1050 فلسا (نحو 1.4 دولار)".

ورفع سعر الجاز والسولار الى 645 فلسا للتر (0.91 دولار) بدلا من 615 فلسا (0.87 دولار)". وهذه الزيادة الخامسة على سعر المحروقات الاساسية منذ بداية العام، فيما تمت زيادة أسعار الكهرباء مرات عدة في السنوات الأخيرة.

وتجمع أكثر من ألف شخص قرب مبنى رئاسة الوزراء وسط عمان مساء الخميس وحتى ساعات فجر الجمعة محتجين على القرار، فيما ترك البعض سياراتهم في الشارع ما دفع عناصر الأمن للاستعانة برافعات لإزالتها من الطريق.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

السابق بريد الوطن| غنيوة عن بلدى
التالى علي ربيع يُـرزق بطفلته الأولى ويطلق عليها هذا الاسم