أخبار عاجلة
كيفية علاج انفصام الشخصية -

الرئيس السيسي يغادر البرلمان بعد أداء اليمين الدستورية

الرئيس السيسي يغادر البرلمان بعد أداء اليمين الدستورية
الرئيس السيسي يغادر البرلمان بعد أداء اليمين الدستورية

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر الرئيس السيسي يغادر البرلمان بعد أداء اليمين الدستورية

الرئيس السيسي يغادر البرلمان بعد أداء اليمين الدستورية

11:28 ص السبت 02 يونيو 2018

كتب- محمد عبدالناصر ومي مدحت:

غادر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مجلس النواب بعد أن أدى اليمين الدستورية أمام أعضاء البرلمان.

وحرص على مصافحة رئيس المجلس الدكتور علي عبدالعال، والسيد محمود الشريف، وكيل المجلس، وسليمان وهدان، وكيل المجلس، قبل أن يستقل سيارته.

وحضر الجلسة، نواب البرلمان، ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وعدد من الوزراء، إلى جانب الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وفاز الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في مارس الماضي، بنسبة 97.08% على منافسه المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

وتنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب على أنه: "بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، يعقد المجلس جلسة خاصة يؤدي فيها رئيس الجمهورية اليمين الدستورية أمام البرلمان".

كما تشترط المادة 144 من الدستور أن يؤدي رئيس الجمهورية قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الآتية: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

ويكون أداء اليمين الدستورية للرئيس أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا في حالة عدم وجود مجلس النواب، وهو ما حدث في الفترة الرئاسية الأولى للسيسي.​

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الرئيس السيسي يغادر البرلمان بعد أداء اليمين الدستورية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مصراوى

السابق محافظ المنيا يسلم 3 منازل للأسر الأولى بالرعاية ببنى مزار
التالى علي ربيع يُـرزق بطفلته الأولى ويطلق عليها هذا الاسم