أخبار عاجلة
كريم شحاتة خسارة تونس أمام إنجلترا بسبب خطأ ساذج -
طفل يقتل شقيقته بسبب كمبيوتر -
الديمقراطية «الإسرائيلية» المزيّفة -
الحضري: الفوز على روسيا طريقنا الوحيد لدور الـ16 -

إستقالة الوزارة والمحافظين : إسبوع التوقعات

إستقالة الوزارة والمحافظين : إسبوع التوقعات
إستقالة الوزارة والمحافظين : إسبوع التوقعات

-

إستقالة الوزارة والمحافظين : إسبوع التوقعات



ليس سرا أن الإسبوع الأول من يونيو ، سوف يشهد تحركات سياسية عليا علي صعيد

 تشكيل الوزارة والمحافظين طبقا للدستور الذي يعتبر الوزارة الحالية مستقيله وكذلك المحافظين ، وذلك بعد أداء الرئيس المنتخب القسم الدستوري .

ليس هناك معلومات مؤكدة حول رئيس الوزراء المقبل . وإن كانت مازالت قوية علي المهندس شريف إسماعيل ، الذي لقي تقديرا كبيرا خلال حوارته المختلفة في المؤتمر الخامس للشباب .

كما لقي الدكتور مصطفي مدبولي مساندة صريحة من الرئيس عند تعليقة الأمطار الغزيرة والعواصف التي الحقت أضرارا عالية بالتجمع الخامس . قال الرئيس  : الدكتور مصطفي مدبولي كان زعلان جدا لما حصل في التجمع الخامس . أنا إتصلت به وكان حزينا ، بسبب رد الفعل العنيف لما حدث . والناس في مصر تواجه أي مشكلة بحالة من الفزع والجزع ..

أنا طمنت الدكتور مدبولي ، وقلت له إن ماحدث في التجمع حدث في عشرات المواقع الأخري عبر العالم . وعلينا أن نواجه الكارثة بقلب حديد ..

نعم هناك خلل في الشكبات . لكنه جزء من الخلل المتوارث في كل الشبكات المصرية . والأزمات تعطينا الفرصة لإكتشاف الخلل والمبادرة بإصلاح شامل ..

الشخصية الثالثة المطروحة علي الساحة بقوة هو السيد طارق عامر محافظ البنك المركزي . وهناك الف إشارة وإشارة علي تقدير الرئيس لإدارة طارق عامر للأزمة النقدية ، وإدارة العلاقات مع الجهاز المصرفي وصندوق النقد الدولي والمؤسسات المالية الدولية .

علي صعيد الوزراء :

يلقي الوزراء التالي أسماءهم تقديرا من الرئيس في كل المناسبات .

الدكتور : محمد شاكر . المهندس ياسر القاضي . الدكتور عمرو الجارحي . الدكتورة هالة السعيد . الدكتورة غادة والي . المهندس خالد عبد العزيز . الدكتور طارق شوقي . الدكتورة مني محرز . الدكتورة إيناس عبد الدايم . السفيرة نبيلة مكرم . اللواء محمد العصار .

هناك وزراء عندهم مشاكل مع الرأي العام . وشكوك أيضا :

الدكتور فهمي جمعة : قضية الفساد في هيئة الأوقاف .

الدكتور علي مصيلحي : قضية الفساد في وزارة التموين .

الدكتورة سحر نصر : الذاتية العالية وجنون الكاميرا .

المهندس طارق الملا : مرتبك بإستمرار .

المهندس طارق قابيل : مشغول علي الفاضي .

اللواء أبو بكر الجندي : تصريحات عشوائية .

ونتوقع إختيار خمسة شباب مابين الأربعين والخمسين عاما لتولي مناصب المحافظ في كل من بورسعيد ، دمياط ، أسوان ، وكفر الشيخ ، والأسكندرية .

كما نتوقع بروز أسماء سيدات لتولي منصب المحافظ في أكثر من محافظة .

ونتوقع أن تأتي الإختيارات بالغة الدقة هذه المرة ، وأن يكون الوزير والمحافظ الذي يقع عليه الإختيار علي دراية واسعة بقدرات تكنولوجيا المعلومات والتكنلوجيا بوجه عام ، وإلا يكون مجرد مستخدم للموبايل ، بل مستخدم واع وفاهم ومتابع لما يجري من تطورات . فالتكنولوجيا هي الحل ..

السابق محافظ جنوب سيناء: آخر موعد لتلقي طلبات تقنين الأوضاع في ديسمبر المقبل
التالى رئيس الوزراء: الجهاز المركزى للتعمير نفذ مشروعات بتكلفة 3 مليارات جنيه 2017/2018