أخبار عاجلة
لوريس.. «الديك السابع» -
لوريس.. «الديك السابع» -

علي عبدالعال لـ"السيسي": لقد نصرت شعبك في مواقف كثيرة

علي عبدالعال لـ"السيسي": لقد نصرت شعبك في مواقف كثيرة
علي عبدالعال لـ"السيسي": لقد نصرت شعبك في مواقف كثيرة

-

وإليكم تفاصيل الخبر علي عبدالعال لـ"السيسي": لقد نصرت شعبك في مواقف كثيرة

قال علي عبد العال رئيس مجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي حقق فوزا في انتخابات حرة ونزيهة، قال الشعب فيها كلمته ضد من يحاولون تدبير المؤامرات ضده.

وأضاف عبدالعال، في كلمته خلال جلسة تأدية السيسي لليمين الدستورية أمام البرلمان، أن الانتخابات كانت مليئة بالدلائل المهمة، أولها قرار مجلس النواب بتزكية الرئيس السيسي رئيسًا لمصر، خالعين رداء الحزبية معبرين عن آراء الشعب المصري.

عبدالعال يطالب السيسي بالاستمرار في بذل الجهد لرفعة الوطن

وأوضح رئيس مجلس النواب، أن الدلالة الثانية هي اعتراف الشعب بالجهد الذي بذله السيسي خلال فترة ولايته الأولى، ومطالبته بالاستمرار في بذل ذلك الجهد في سبيل رفعة الوطن، وآمله في مستقبل أفضل.

وأكد أن الشعب المصري العظيم أثبت جدارته وقدرته على تجاوز الآلام والمحن والفترة الصعبة، قائلًا إنه شعب تمتد جذور إرادته لآلاف السنين وعرف التوحيد قبل نزول الأديان، موجهًا التحية لشعب مصر العظيم.

عبدالعال يشيد بالسياسة الخارجية التي اتبعها السيسي: متزنة وعاقلة

وأشاد عبدالعال بالسياسة الخارجية التي اتبعها الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدا أنه التزم "سياسة خارجية متزنة وعاقلة ترتبط بالأهداف القومية والمصالح الاستراتيجية وعززت من علاقة مصر بالدول العربية الشقيقة".

وأشار عبدالعال إلى أن الرئيس عزز علاقات مصر في القارة السمراء ومجموعة دول عدم الانجياز، مخاطبا الرئيس بقوله: "ترفعتم عن الدخول في معارك إعلامية ومبارزات كلامية مع أي دولة وجسرتم الهوة بين الأشقاء في فلسطين".

وتابع: "لقد نصرت شعبك في مواقف كثيرة، ومعك سنحصد الرخاء ونجني السلام، حفظ الله مصر وووقاكم من كل سوء".

وأضاف عبد العال، أنه على الرغم من الظروف العصيبة واختلال الأمن وانتشار العمليات الارهابية التي راح ضحيتها العديد من أبناء الوطن وتهديد النسيج الوطني وبث الفرقة بين أبناء الوطن الواحد فإن الـ4 سنوات الأولى كانت حافلة من قفزات للأمام مثل قناة السويس الجديدة وانخفاض معدلات البطالة والتضخم وتدفق الاستثمارات العربية والأجنبية والعمل على توفير الإسكان الاجتماعي واستصلاح ملايين الفدادين وزيادة الطاقة الكهربائية، واكتشاف الغاز وإنشاء أنفاق سيناء والمزارع السمكية والإفراج عن الشباب والمحافظة على أركان الدولة ومؤسساتها الدستورية واستتباب الأمن والأمان ومحاصرة الإرهاب، تمهيدا للقضاء عليه، وكانت الحملة الشاملة سيناء 2018 ليعيش المواطنين آمنين.

رئيس "النواب": البناء لا يرتفع إلا بالاصطفاف على قلب رجل واحد والوحدة الوطنية

وقال رئيس مجلس النواب، إن البناء لا يرتفع إلا بالاصطفاف على قلب رجل واحد، وتماسك الوحدة الوطنية التي تتوهج بالسماحة وتجديد الخطاب الديني، وإيمانكم بأننا قادرون على البناء واستخدام أحدث وسائل العلم والتكنولوجيا.

وأكد عبد العال: "دائما ما وفيت بما وعدت وكان خطابكم للشعب خطاب المصارحة ووضع مصلحة مصر نصب عينيك".

وأدى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، اليمين الدستورية إيذانا ببدء فترة رئاسية ثانية، بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التي أُجريت في مارس الماضي بنسبة 97.08%، وذلك بجلسة خاصة لمجلس النواب، بحضور جميع نواب الشعب، وأعضاء الحكومة، وكبار رجال الدولة.

واستقبل الرئيس، لدى وصوله إلى مقر البرلمان، الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، وحضر الجلسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء وكبار رجال الدولة وفى مقدمتهم شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر علي عبدالعال لـ"السيسي": لقد نصرت شعبك في مواقف كثيرة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق "تعليم القاهرة": نتواصل مع غرفة التعليم المركزية لمتابعة الثانوية العامة
التالى خبر سار من الجيش الليبي