أخبار عاجلة
نشوب حريق بسيارة ملاكي بنجع النجار في سوهاج -
أطفال في إحدى فعاليات مهرجان عيد الجبيل -

الشاي الأبيض.. تعرف على فوائده الصحية المذهلة

الشاي الأبيض.. تعرف على فوائده الصحية المذهلة
الشاي الأبيض.. تعرف على فوائده الصحية المذهلة

-

الشاي الأبيض تعرف على فوائده الصحية المذهلة
على الرغم من أن الشاي الأبيض هو الأقل شهرة بين أنواع الشاي الأخرى، مثل الشاي الأخضر والشاي الأسود. إلا أن الشاي الأبيض بدأ مؤخراً يحتل مكان الشاي الأخضر كقيمة كغذائية وصحية نظراً لتمتعه بفوائد صحية كبيرة تعزز صحة الجسم. ويشتهر الشاي الأبيض في الصين وتايلاند والهند، بينما يشتهر الشاي الأخضر والأسود في الدول العربية ودول الغرب.
ويتم انتاج الشاي الابيض عن طريق تجفيف أوراق الشاي الصغيرة حيث يتعرض للتخمير بنسب أقل من الشاي الأخضر والأسود. وهو الأعلى في مضادات الأكسدة بين أنواع الشاي والأقل احتوءاً على الكافيين. وسوف نتعرف معاً على فوائد الشاي الابيض الصحية. وهذه هي فوائده الصحية، وفق ما نشرت مجلة "لها".
- الوقاية من السرطان
فهو غني جداً بمضادات الأكسدة والتي يمكن ان تعيق طفرات الحمض النووي، وهي العملية التي قد تسبب العديد من أنواع السرطان.
- التخسيس
وجدت دراسة عام 2009 أن له فوائد في الوقاية من السمنة عن طريق تقليل نشاط الجينات المسببة لتراكم الدهون في الجسم وإنتاج المزيد من الخلايا الدهنية.
- مقوى للمناعة
وجدت الدراسات أن له فوائد في التحكم في ضغط الدم عن طريق تحسين وظائف الأوعية الدموية والتي تساعد في خفض ضغط الدم المرتفع ومن ثم الوقاية من الجلطات وفشل القلب.
- تقوية العظام
وجدت الدراسات أن شرب الشاي الابيض بانتظام يساهم في الحفاظ على كثافة العظام ومن ثم الوقاية من أمراض المفاصل وهشاشة العظام.
- تجديد خلايا الجلد
تتكون الشقوق الحرة نتيجة التلوث الجوي والارهاق والتعرض لأشعة الشمس الضارة والنظام الغذائي غير الصحي. وتعمل الشقوق الحرة على تدمير البشرة ولكن مضادات الأكسدة مثل الموجودة في الشاي الأبيض تفيد صحة البشرة.
هذا الخبر منقول من : مصراوى  

السابق شيخ الطريقة الشبراوية عن نهاية الكون
التالى علي ربيع يُـرزق بطفلته الأولى ويطلق عليها هذا الاسم