أخبار عاجلة

البرازيل تستنكر فرض أمريكا رسوم على واردات الفولاذ.. وحكومة «تامر»: سنبحث عن حلول أخرى

البرازيل تستنكر فرض أمريكا رسوم على واردات الفولاذ.. وحكومة «تامر»: سنبحث عن حلول أخرى
البرازيل تستنكر فرض أمريكا رسوم على واردات الفولاذ.. وحكومة «تامر»: سنبحث عن حلول أخرى

-

استنكرت حكومة الرئيس البرازيلي، ميشال تامر، القرار الأمريكي بفرض رسوم على واردات الفولاذ والألمنيوم البرازيلية، واصفة إياه بالـ «غير مبرر»، مؤكدة أنها تريد البحث عن حلول أخرى لهذا الخلاف التجاري.

وقالت حكومة «تامر» فى بيان لها إنها تعتبر أن فرض قيود على الصادرات البرازيلية ليس مبررا وتبقى منفتحة على البحث عن حلول تلبى بشكل افضل تطلعات واحتياجات قطاع الفولاذ والالمنيوم للبرازيل والولايات المتحدة.

ومنذ الجمعة، تخضع الصادرات البرازيلية من الالمنيوم الى الولايات المتحدة لرسوم تبلغ عشرة بالمئة، بينما ستفرض على الفولاذ، حصص على اساس المعدل فى السنوات الثلاث الاخيرة.

واكدت الحكومة البرازيلية فى بيانها أنها ستتابع بدقة تأثير (هذه الاجراءات) على الصادرات البرازيلية.  

كانت دول عدة من بينها البرازيل وكندا والمكسيك والاتحاد الاوروبى وكوريا الجنوبية، تستفيد من إعفاء من الرسوم الاميركية التى اعلنها الرئيس الاميركى دونالد ترامب فى الثامن من مايو، وتبلغ 25 بالمئة على واردات الفولاذ و10 بالمئة على الالمنيوم.

وتقول برازيليا إن ثمانين بالمئة من الصادرات البرازيلية للفولاذ تمثل منتجات نصف معالجة تستخدم بعد ذلك فى الصناعات المعدنية الاميركية.

لكن إدارة ترامب وجهت فى نهاية أبريل إنذاراً إلى البرازيل وطلبت منها الاختيار بين الرسوم أو الحصص.

 

 

                

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر البرازيل تستنكر فرض أمريكا رسوم على واردات الفولاذ.. وحكومة «تامر»: سنبحث عن حلول أخرى برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صوت الامة

السابق البابا تواضروس يصل بيروت لحضور الاجتماعات السنوية للكنائس الأرثوذكسية
التالى الزراعيين: يجب تغيير ثقافة المزارعين للحفاظ على مياه الري