أخبار عاجلة
«رويس» يعود بألمانيا للتعادل مع السويد -

«النقل» توقع عقد تنفيذ مخطط شامل للموانئ البحرية حتى 2030

«النقل» توقع عقد تنفيذ مخطط شامل للموانئ البحرية حتى 2030
«النقل» توقع عقد تنفيذ مخطط شامل للموانئ البحرية حتى 2030

-

وقع كل من الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، عقد تنفيذ دراسة المخطط الشامل للمواني البحرية المصرية حتى 2030 مع الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

 

وشارك في جلسة توقيع العقد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية ورؤساء (قطاع النقل البجري، هيئة موانئ البحر الأحمر)، والمستشار البحري لوزارة النقل. 

 

وقال الدكتور هشام عرفات، في تصريحات له عقب توقعي العقد: «إن الموانئ المصرية خلال الفترة السابقة شهدت تنفيذ العديد من مشروعات التطوير في كثير من المجالات، وإنشاء عدد من المحطات وتطوير الخدمات ورفع طاقة التداول بالموانئ».

 

وأوضح أن وزارة النقل بعد التنسيق مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس قامت بتكليف الهيئة العامة لتخطيط مشروعات النقل بالتعاون مع مركز البحوث والاستشارات لقطاع النقل البحري لإعداد مخطط شامل وفقا للبروتوكول الموقع بين الهيئة ومركز البحوث.

 

وأشار وزير النقل إلى أن مركز البحوث والاستشارات لقطاع النقل البحري «MRCC» يعد مركزا بحثيا هاما قام بالعديد من الدراسات، وقدم العرض الفني والمالي بالشراكة مع المكتب الأستشاري "اتش بي سي" بميناء هامبورج بألمانيا بهدف تحقيق التكامل بين الموانئ المختلفة مع الأخذ في الاعتبار تعظيم الميزة التنافسية لكل ميناء، لإعداد المخطط العام للمواني البحرية التجارية حتي 2030.

 

وأضاف وزير النقل ان أهداف المخطط الشامل للموانئ المصرية ترتكز على الاستفادة من الموقع الجغرافي للموانئ المصرية وتعظيم الميزة التنافسية للموانئ المصرية لخدمة التجارة الدولية وزيادة حصتها من تجارة الترانزيت والاستفادة القصوى من التسهيلات المتاحة بالموانئ والتأكد من الاستخدام الأمثل للأصول وزيادة الإنتاجية وكفاءة التشغيل بالموانئ والتوسع في حصة السوق وجذب الاستثمار.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «النقل» توقع عقد تنفيذ مخطط شامل للموانئ البحرية حتى 2030 برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق خلاصه الكلام فى بلاد العم سام .. بقلم فادى يوسف
التالى التموين | تحويل الدعم العيني للخبز إلى نقدي