أخبار عاجلة
فاليريا جامان ثاني اجانب الشباب هذا الموسم -

ركعتان وسورة ياسين والدعاء.. طقوس الأمهات في امتحانات الثانوية العامة

-

وإليكم تفاصيل الخبر ركعتان وسورة ياسين والدعاء.. طقوس الأمهات في امتحانات الثانوية العامة

ما يقرب من شهر، يعد الأطول والأصعب بين شهور العام على أولياء الأمور خاصة الأمهات اللاتي يعتصرن قلبهن مع أبنائهن الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة، ولا يكتفين بالدعم قبل الامتحان ولكن لهن طقوسهن الخاصة وقت مكوث الطلبة في اللجان.

على مدار اليومين السابقين لأول امتحانات الثانوية العامة الذي بدأ اليوم، شرعت الأمهات في نشر أدعية مخصصة للطلبة يتداولونها على صفحات "فيس بوك" و"جروبات الواتس آب"، حتى يتذكر الجميع الطلبة بالدعاء وقت الامتحان، حيث تساهم في ذلك علياء الجميلي، منسق جروب أولياء الأمور عبر تطبيق "واتس آب"، حسب قولها لـ"الوطن"، بنشرها لأدعية للطلبة: "أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يوفقهم ويكرمهم وينجحهم ويشرح صدورهم وييسر لهم أمورهم يارب ويذكرهم ما نسيوا إن شاء الله ويفرح قلوبهم بالنجاح والتفوق يارب ويعوضهم خير بعد تعب السنين كلها علشان الايام دي اللي هتحدد مستقبلهم".

تلك الأدعية التي تتفاعل معها العديد من الأمهات ويزيدون عليها أيضًا، حيث شاركة ولية الأمر هويدا فتحي باقي الأمهات صورة مصممة خصيصًا بدعاء للطلبة "اللهم وفق طلاب الثانوية العامة وأعطهم مرادهم، اللهم أعطي كل واحد منهم ما يتمنى، اللهم وفقهم جميعا في الامتحانات، اللهم اجعل امتحاناتهم يسيرة ولا تجعلها عسيرة"، وتزيد الأدعية ريم محمد "يارب ذكرهم ما نسيوا، يارب فرح قلوبنا بنجاحهم".

ولا ينتهي الأمر عند الدعاء، بل تذكر أمهات أخرى البقية بصلاة ركعتين قضاء حاجة لطلاب الثانوية، وكذلك قراءة سورة ياسين وآية الكرسي من القرآن "ونراجع شوية وعلى اللجنة عدل بدون كلام مع حد ولا موبايل نهائيًا"، كما يتداولون الرسالة فيما بينهم، وتضيف "علياء" بأن الأمهات ينقسمون فيهن مَن تتابع ما يحدث من خلال "الجروبات" وأخريات يذهبن أمام اللجان والبقية يصلين "المهم محدش بينام".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ركعتان وسورة ياسين والدعاء.. طقوس الأمهات في امتحانات الثانوية العامة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق محافظ بورسعيد: قرار ردم الأراضي ليس مفاجئا لأهالي سهل الطينة
التالى طلاب المنوفية: اقتصاد ثانوية عامة 2018 سهل وربنا عالم بحالنا