«خطة النواب» تستعد لمناقشة موازنة المجلس

«خطة النواب» تستعد لمناقشة موازنة المجلس
«خطة النواب» تستعد لمناقشة موازنة المجلس

-

وإليكم تفاصيل الخبر «خطة النواب» تستعد لمناقشة موازنة المجلس

تعقد اللجنة العامة لمجلس النواب اجتماعا، بعد قليل؛ لمناقشة موازنة البرلمان، والتي انتهت من مناقشة تفصيلاتها لجنة الخطة والموازنة صباح اليوم، في أجواء من السرية، حيث عقدت اللجنة اجتماعا مغلقا لأعضائها، تم التطرق فيه لمصروفات المجلس وإنفاق الأعضاء والموظفين، والبنود المتعلقة بخدمات المجلس وكافة تفصيلاته المادية.

وانخرط النواب في الاجتماع برئاسة النائب حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة، وبعد الاجتماع الذي استمر نحو ساعة، اتجه رئيس اللجنة ورؤساء اللجنة النوعية الأخرى وممثلو الكتل البرلمانية لاجتماع اللجنة العامة برئاسة رئيس البرلمان علي عبدالعال ووكيلي المجلس السيد الشريف، وسليمان وهدان؛ لمناقشة وإقرار مشروع موازنة البرلمان للسنة المالية 2018-2019.

ولم يقتصر اجتماع لجنة الخطة على مناقشة موازنة المجلس فقط، وإنما وضع اللمسات النهائية على التقرير الأخير الخاص بالموازنة العامة للبلاد، وانتهى إلى الموافقة عليها، حيث قال النائب حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، إن اللجنة ناقشت الموازنة العامة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2018-2019 على مدار شهرين، ودافع عن أداء اللجنة، موضحا أن التقرير الذي أعدته هو حصيلة جهد اجتماعات متتالية على مدار شهرين.

أما بشأن اجتماع اللجنة صباح اليوم، قال إنها ناقشت التوصيات النهائية للجنة، موضحا موافقة الحكومة على توصيات زيادة مخصصات الصحة والتعليم والبحث العلمي.

يشار إلى أن لجنة الخطة والموازنة وافقت في نفس التوقيت من العام الماضي، على مشروع موازنة مجلس النواب عن السنة المالية الجديدة 2017-2018، وقدر حينها بنحو مليار و100 مليون جنيه، مقابل 977 مليون جنيه العام المالي الأسبق 2016-2017، بزيادة تقدر بنحو 123 مليون جنيه.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «خطة النواب» تستعد لمناقشة موازنة المجلس برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

السابق مستشار اللغة العربية بـ«التعليم»: الامتحان هدية للطلاب
التالى صور| طلاب الثانوية يستعدون لأداء امتحان الدين