أخبار عاجلة
صورة إعلامية توقعها في ورطة -
17.98 جنيه.. سعر "الدولار" اليوم فى شركات الصرافة -

امتحانات الثانوية العامة| «تعليم البحر الأحمر»: لم نرصد أي شكاوى بمادة اللغة العربية

امتحانات الثانوية العامة| «تعليم البحر الأحمر»: لم نرصد أي شكاوى بمادة اللغة العربية
امتحانات الثانوية العامة| «تعليم البحر الأحمر»: لم نرصد أي شكاوى بمادة اللغة العربية

-

تابعت نورا فاضل، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر، اليوم الأحد، أول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 / 2018، مادة اللغة العربية والدين، من خلال غرفة العمليات المركزية بالمديرية وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية.

 

وقالت فاضل، إن غرفة عمليات المديرية لم ترصد أي شكاوى من الطلاب أو أي مشكلات بلجان الامتحانات؛ حيث تم توزيع أوراق الأسئلة في الوقت المحدد، ولم يتم رصد أي محاولات للغش وكانت الأسئلة واضحة وفي مستوى الطلاب ولم تخرج عن المناهج.

 

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة تبدأ 3 يونيو وتنتهي الأول من يوليو، كما أن وزارة التربية والتعليم عملت على زيادة أعداد العصا الإلكترونية المخصصة للكشف عن أجهزة المعادن والهواتف المحمولة بلجان الامتحان ليصبح عددها (6) بدلاً من (4) وخاصة باللجان ذات الكثافات الطلابية المرتفعة، ومراعاة زيادة عدد أعضاء الأمن باللجان، خاصةً اللجان التي شهدت توترًا بامتحانات العام السابق.

 

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكتروني لرصد المواقع والصفحات الإلكترونية، التي تستعد للإخلال بأعمال الامتحانات، يأتي ذلك بهدف اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وغلق الحساب الإلكتروني الخاص بالصفحة قبل موعد انعقاد الامتحانات بفترة كافية، حرصًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

 

وأضافت الوزارة، أنه تم تشكيل غرفة العمليات المحلية بالمحافظات للاطمئنان على انتظام سير العملية الامتحانية، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ للطلاب خلال فترة انعقاد امتحانات الثانوية العامة ، وكذا تشكيل غرفة عمليات من أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية للتواصل مع الطلاب عقب انتهاء الامتحان وإمداد غرفة العمليات المركزية بتقرير فني يومي عن انطباعات الطلاب عن الامتحانات.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر امتحانات الثانوية العامة| «تعليم البحر الأحمر»: لم نرصد أي شكاوى بمادة اللغة العربية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق «المشاط»: رعاية كأس العالم نوع من الدعاية السياحية والاستثمارية
التالى اللواء طيار محمد عباس حلمى قائداً جديداً للقوات الجوية