أخبار عاجلة

تقرير: مصر ثاني أكثر دولة أفريقية بها فنادق كبيرة

تقرير: مصر ثاني أكثر دولة أفريقية بها فنادق كبيرة
تقرير: مصر ثاني أكثر دولة أفريقية بها فنادق كبيرة

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر تقرير: مصر ثاني أكثر دولة أفريقية بها فنادق كبيرة

تقرير: مصر ثاني أكثر دولة أفريقية بها فنادق كبيرة

01:00 م الأحد 03 يونيو 2018

كتب - مصطفى عيد:

قال تقرير حديث لشركة نايت فرانك العالمية للاستشارات العقارية، إن مصر ثاني أكثر الدول الأفريقية التي يوجد بها فنادق كبيرة وذات علامات تجارية، بعدد 300 منشأة فندقية ومنتجع في نهاية 2017.

وجاء مصر، بحسب التقرير، بعد جنوب أفريقيا التي يتواجد بها حوالي 430 منشأة فندقية ومنتجعا، بينما جاء بعدها المغرب بعدد 153 منشأة، ثم تونس بعدد 103 منشآت.

وتركزت هذه الفنادق في مصر، وفقا للتقرير، في 3 مناطق رئيسية هي شرم الشيخ والغردقة والقاهرة، ثم تأتي بعدها منطقة مرسى علم، إلى جانب الإسكندرية ومطروح والأقصر وأسوان.

وقال التقرير إنه في دول مصر والمغرب وتونس فإن منتجعات مثل شرم الشيخ والغردقة ومراكش تعتبر ضمن أكبر أسواق الفنادق في هذه الدول، بينما لدى سلاسل الفنادق العالمية حضور كبير في مدن تجارية مثل القاهرة وكازابلانكا، حيث يقود الطلب فيها الزوار من أصحاب الأعمال إلى جانب السياحة.

وكانت مصر حققت قفزة في عدد السياح الوافدين إلى البلاد خلال العام الماضي بنسبة نمو بلغ 53.7% إلى نحو 8.3 مليون سائح، كما ارتفعت الإيرادات بنسبة 123.5% إلى نحو 7.6 مليار دولار، بحسب بيانات لوزارة السياحة.

ولكن نسبة إشغال الفنادق في مصر خلال 2017 بلغت 55% في المتوسط، وهو أقل من المتوسط في أفريقيا والذي بلغ 58% في ذات العام، بحسب التقرير.

وسجل متوسط إيرادات الغرفة الفندقية المشغولة في مصر 66 دولارا يوميا خلال عام 2017 لتتساوى مصر في ذلك مع تونس في المركز الأخير بين الدول الأفريقية التي تعرض لها التقرير.

كما بلغ متوسط إيرادات الغرفة الفندقية المتاحة للإشغال في مصر 36 دولارا يوميا، حيث احتلت مصر المركز قبل الأخير وجاءت تونس بعدها أيضا.

ووفقا للتقرير، فإن مجموعة ماريوت العالمية تصدرت أكبر السلاسل الفندقية تواجدا في أفريقيا بنهاية 2017 بعدد 149 فندقا في 20 دولة، ثم أكور للفنادق بعدد 116 فندقا في 20 دولة، ثم سلسلة TSOGO SUN بعدد 96 فندقا في 7 دول، ثم CITY LODGE بعدد 58 فندقا في 4 دول.

لمشاهدة مسلسلات رمضان 2018 قبل أي حد..

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تقرير: مصر ثاني أكثر دولة أفريقية بها فنادق كبيرة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مصراوى

السابق استكمال التصالح بمحاكمة إبراهيم سليمان بقضية «الحزام الأخضر».. اليوم
التالى علي ربيع يُـرزق بطفلته الأولى ويطلق عليها هذا الاسم