أخبار عاجلة
معزوفتان -
يادي السنين المُضحكة -
يا راعية الحـــــب -
7 مدربين وطنيين لمنتخبات العرب بالمونديال -
«يوم الدين» من مهرجان كان إلى الجونة -

"فتة وتمر وحلاوة مولد".. السفير البريطاني "مبيفوتش" مناسبة مصرية

-

وإليكم تفاصيل الخبر "فتة وتمر وحلاوة مولد".. السفير البريطاني "مبيفوتش" مناسبة مصرية

توزيع التمر على الصائمين قبل الإفطار هي عادة قديمة عند المصريين، وهو آخر ما فعله جون كاسن، السفير البريطاني لدى مصر، حيث نشر عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" فيديو له وفريق سفارته، وهم يوزعون التمر على المارة قبل الإفطار بدقائق قليلة، وعلق قائلاً: "كل ما تقعد في مصر أكثر، كل ما تلاقي عادات وتقاليد أحلى عمرك ما تجيب آخرها، أول مرة أوزع تمر على الصائمين قبل الإفطار، منورة بأهلها".

لم يترك كاسن، السفير البريطانى بمصر، مناسبة إلا وحرص على المشاركة فيها أو التعليق عليها، للتقرب والتودد أكثر للمصريين، والتعرف على عاداتهم وتقاليدهم عن قرب.

وترصد "الوطن" في السطور التالية أهم المناسبات الاجتماعية التي حرص "كاسن" على الاهتمام بها.

يشارك "كاسن" المسلمين في مصر، احتفالهم بـ"المولد النبوي" على طريقته الخاصة، فيحرص على شراء علب الحلوى وعرائس المولد ليوزعها، كما يلتقط صوراً له لمشاركته لمظاهر احتفال المصريين بهذه المناسبة، ونشر كاسن صور له أثناء شرائه للحلوى وعرائس المولد من إحدى أسواق الحلوى الشعبية، وعلَّق قائلاً "كل سنة وأهل مصر والعالم كله بخير".

أكل الرنجة والفسيخ في عيد الربيع، هو عادة متعارف عليها بين المصريين وهي المناسبة الذي يطلق عليها المصريون "شم النسيم"، ولم يغب "كاسن" عن هذا المشهد، حيث نشر يومها عبر حسابة على "تويتر"، صورا له أثناء إعداد الفسيخ والرنجة وتقطيع البصل، وصورا أخرى أثناء تناوله لهذه الوجبة في إحدى الحدائق كما يفعل المصريون بتناولها في الحدائق العامة وعلق مازحاً "تجربة وعدت".

"شهر رمضان" أو شهر الخير كما يسميه المصريون، لم يتركه "كاسن" يمر مرور الكرام، حيث يحرص على الذهاب إلى الحسين لمشاهدة طقوس المصريين من أرض الواقع، وأخذ الصور التذكارية مع الزينة والفوانيس، إلى جانب مشاهدة الطقوس الدينية والحضارية، وبالطبع العزومات وقمر الدين والقطايف لها مكانتها الخاصة في قلب "كاسن" الذي لم يكتفِ هذا العام بإقامة عزومة إفطار لموظفي السفارة فقط بل وحرص على الصيام معهم طيلة نهار العزومة، ونشر كاسن صورا لحفل الإفطار وعلق: "لمة كل سنة مع عائلتي الثانية موظفين السفارة.. صمت معاهم المرة دي وشاركتهم الافطار.. ينعاد عليكم بالخير".

الذهاب للمساجد وترديد التكبيرات والصلاة في الساحات والميادين العامة وشراء البلالين وأكل الكعك، من مظاهر البهجة والفرحة عند المصريين للاحتفال بعيد الفطر المبارك، فنشر كاسن صورا لكل هذه المظاهر عبر حسابه على "تويتر" وكتب: "عيد مبارك لكل المصريين".

"الفتة" هي أكلة مصرية خالصة، يعدها المصريون مع اللحم في عيد الأضحى المبارك، فنشر "كاسن" على "تويتر" في عيد الأضحى، مقطع فيديو وهو يطهي الفتة بنفسه، حيث أعدَّ الصلصة وطهى الأرز وسلق اللحم، وعلق كاسن قائلاً "اتفرج على اللي حصل لما حاولت أتعلم طبخ فتة العيد".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "فتة وتمر وحلاوة مولد".. السفير البريطاني "مبيفوتش" مناسبة مصرية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق عقب عام على المقاطعة العربية لقطر .. تميم يتراجع
التالى وزيرة التضامن الاجتماعي تكشف حقيقة معاقبة الأسرة التى تنجب أكثر من طفلين