أخبار عاجلة
مباشر – نيجيريا تواجه أيسلندا -
حبس عاطل بتهمة الاتجار في 55 لفافة "هيروين" -

كل امرأة تخرق القانون ستدفع غرامة قدرها 122 دولار…ماذا يجري في الدنمارك

كل امرأة تخرق القانون ستدفع غرامة قدرها 122 دولار…ماذا يجري في الدنمارك
كل امرأة تخرق القانون ستدفع غرامة قدرها 122 دولار…ماذا يجري في الدنمارك

-

 أصبحت الدانمارك يوم الخميس آخر بلد أوروبي يحظر البرقع المسلم. فقد مرّر البرلمان الدنماركي بأغلبية 75 صوتاً مقابل 30 صوتاً، قانوناً يُعرف باسم “حظر البرقع” ويمنع ارتداء غطاء الوجه في الأماكن العامة.
كل امرأة تخرق القانون ستدفع غرامة قدرها 1000 كرونر (122 دولاراً). والمرأة التي تكرر الخرق ستدفع غرامة تصل إلى 10000 كرونر (1222 دولاراً) أو ستُسجَن لفترة تصل إلى ستة أشهر، بحسب تقرير نُشر في صحيفة غارديان.
هكذا، تنضم الدنمارك إلى النمسا وفرنسا وبلجيكا وهولندا وبلغاريا وبافاريا التي تعتمد قوانين مشابهة تحظر أغطية الوجه. وقد لاقى القانون دعماً من تحالف واسع ضمّ ديمقراطيين اجتماعيين ليبراليين وأعضاء من حزب الشعب الدنماركي اليميني.
ورداً على الاتهامات بأن “حظر البرقع” ينتهك الحريات الدينية، لفت أنصار القانون إلى المخاوف الأمنية الناتجة عن ارتداء البرقع.
وصرّح متحدث باسم الحزب الليبرالي أن القانون يهدف إلى حظر التقنع وليس اللباس الديني. فإن ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة غير شرعي في الدنمارك يُعاقَب عليه بغرامة أو سجن لمدة ستة أشهر.
هذا وقد أشار الديمقراطيون الاجتماعيون في فصل الخريف الفائت أنهم يدعمون حظراً لأغطية الوجه لأنهم يعتبرون أنها تقمع النساء.
  
هذا الخبر منقول من : اليتيا

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر كل امرأة تخرق القانون ستدفع غرامة قدرها 122 دولار…ماذا يجري في الدنمارك برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

السابق عااجل تحذير شديد اللهجه من متحدث مجلس الوزراء منذ قليل . . من يخالف هذا الامر سيعرض نفسه لعقوبه صارمه
التالى سائقو السرفيس في السويس: "ماينفعش الناس تاكل بعضها عشان فكّة" وآخرون: "بيوتنا أولى بالفرق"