ماجدة نصر: مناهج التعليم الجديدة تدعم بناء الشخصية والابتكار

ماجدة نصر: مناهج التعليم الجديدة تدعم بناء الشخصية والابتكار
ماجدة نصر: مناهج التعليم الجديدة تدعم بناء الشخصية والابتكار

-

وإليكم تفاصيل الخبر

ماجدة نصر: مناهج التعليم الجديدة تدعم بناء الشخصية والابتكار

قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، بمجلس النواب، إن مقررات المناهج الدراسية الجديدة ستعتمد على مجموعة من الاعتبارات التى ستعمل على تطوير العملية التعليمية، وأول هذه الاعتبارات هو الجزء الخاص ببناء الشخصية، وتعليم الطالب منذ الصغر على كيفية تكوين شخصيته وأن يكون لديه شخصية قوية، بالإضافة إلى ترسيخ الهوية المصرية فى نفوس الطلاب على مدار المراحل المختلفة.

وأضافت "نصر" فى تصريحات لـ "صدى البلد" أن المناهج ستشتمل كذلك على تنمية المهارات الخاصة بالطلاب، بالإضافة إلى طريقة تعليم تؤدى إلى التفكير والإبداع والابتكار، وليس الحفظ والتلقين، لافتة إلى أن وزارة التربية والتعليم وضعت الأطر العامة للمناهج الجديدة وجار ترجمتها الآن لمناهج جديدة على أرض الواقع.

وأوضحت عضو تعليم البرلمان أن نظام المناهج الجديد سيكون فيه مواد مدمجة من الصف الأول وحتى الصف الرابع وهى مواد "الدراسات الاجتماعية والرياضيات والعلوم" وهو نظام معمول به فى عدد من الدول، ويعمل هذا الدمج على التفكير وتطوير المهارات، كما سيكون هناك تكثيف فى تدريس اللغة العربية لما تعاني منه من ضعف فى النظام الحالى، إلى جانب دراسة اللغة الانجليزية كمادة منفصلة يصاحبها بعض المصطلحات الخاصة بمواد العلوم والرياضيات.

وتابعت النائبة: فى المرحلة الإعدادية ستنفصل المواد المدمجة وتدرس منفردة، إلى جانب بعض المواد الاختيارية لتنمية مهارات الطفل من فنون وموسيقى وغيرها، مضيفة أنه فى المرحلة الثانوية لن يكون هناك علمي وأدبي، وإنما سيكون هناك مواد اختيارية علمية وأخري أدبية.

ولفتت إلى أنه من الأهمية ان تحتوي المناهج على توعية بحجم وخطورة الزيادة السكانية، والتى مهما بلغت جهود الوزارة فى بناء مدارس فلن تكفى حاجة الطلاب وعددهم.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ماجدة نصر: مناهج التعليم الجديدة تدعم بناء الشخصية والابتكار برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق وزيرة الاستثمار: قانون التأجير التمويلى يضمن للمواطن الحصول على خدمة أكبر
التالى تعرف على تفاصيل آخر مران لمنتخب مصر بجروزني