أخبار عاجلة
ميلانيا ترامب تنتقد سياسة الهجرة الأمريكية -
???? صلاح جاهز لمباراة روسيا -
إعلان ضوابط درجات «الرأفة بالثانوية» -
ربة منزل تقتل جارتها وتسرق مصوغاتها الذهبية -
الفيفا تستجيب لـ محمد الشناوي -

تعرف على أضرار كثرة النوم والذى ستفاجئك

-

النوم الجيد يقلل من خطر كل شىء من السمنة والسكرى إلى الوفاة المبكرة، وهو الذى يتراوح من 6 إلى 8 ساعات، ولكن هل يمكنك الحصول على الكثير من ساعات النوم لتزيد الفائدة، هذا ما نتناوله تحديدا فإن الدراسات العلمية أكدت العكس، وأن الأفراد الذين ينامون أكثر من 10 ساعات فى اليوم لديهم بشكل عام ملامح صحية أسوأ من أولئك الذين ينامون من 7 إلى 8 ساعات وفقا لجامعة هارفارد ومستشفى النساء فى بوسطن.
 
ووفقا لما ذكره موقع "prevention" الطبى فإن هناك عددا من الأضرار لكثرة النوم فيمكن أن يتسبب في الإصابة بالمرض، وقد يصبح ضرر النوم أكثر من اللازم مثل النوم القليل جدًا، ونقدم هنا أضرار كثرة النوم على مختلف جوانب الصحة.
 
71f7102939.jpg
كثرة النوم
أضرار كثرة النوم على صحة القلب
عندما يزيد النوم لأكثر من 8 ساعات فى الليل تزيد فرص الوفاة منه بنسبة 34٪ بسبب أمراض القلب، والنساء أكثر عرضة للنوم لفترة أطول من الرجال، مما يضعهن لمخاطر أعلى للإصابة بأمراض القلب.
 
أضرار كثرة النوم على وزنك
تشير العديد من الدراسات إلى أن الأشخاص الذين لا ينامون بدرجة كافية يميلون إلى أن يكونوا أثقل وزنا، ولكن هناك أيضًا صلة بين النوم الزائد والسمنة.
 
وإحدى النظريات هى أن الكثير من النوم يترجم إلى ممارسة رياضة ضئيلة للغاية، بعبارة أخرى كلما تنام أكثر قلت تحركاتك وعدد السعرات الحرارية التى تحرقها.
 
أضرار كثرة النوم على الإصابة بالسكرى
يمكن للنوم الكثير جدا رفع مستويات السكر فى الدم، فإن ارتفاع جلوكوز الدم يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالنوع الثانى من داء السكر، ومن المرجح أن يكون الشخص السبب هو زيادة الوزن الناتجة عن كثرة النوم وقلة الحركة.
 
 
b3e6bf8c68.jpg
أضرار كثرة النوم على التركيز
النوم الطويل يمكن أن يجعل من الصعب عليك القيام بالمهام اليومية، وفقا للبحوث التى نشرت فى مجلة الجمعية الأمريكية لطب الشيخوخة، لأنه يؤثر على مستويات التركيز والتفكير السليم.
 
أضرار كثرة النوم على المزاج
الاكتئاب والنوم يسيران جنباً إلى جنب، ففي كثير من الأحيان الأشخاص الذين يعانون من أنواع معينة من الاكتئاب ينامون لفترة أطول، وكذلك النوم الأطول يمكن أن يجعل الكآبة أسوأ. 
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

السابق تصريح يثير الجدل لــ سفير إثيوبيا بالسودان مصر ستحتفل معنا قريبا باكتمال سد النهضة
التالى عضو "صحة النواب": أزمة الدواء أهم ملفات الوزيرة الجديدة