امتحانات الثانوية العامة| «التعليم»: قبول جميع إجابات الطلاب المشابهة بالسؤال المقالي

امتحانات الثانوية العامة| «التعليم»: قبول جميع إجابات الطلاب المشابهة بالسؤال المقالي
امتحانات الثانوية العامة| «التعليم»: قبول جميع إجابات الطلاب المشابهة بالسؤال المقالي

-

أكد رئيس قطاع التعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة د.رضا حجازي، انه تم التأكيد على مقدري الدرجات بأن الأسئلة المقالية تقبل إجابات الطالب المشابهة بأسلوبه كما في سؤال «لمحات من حياة العقاد»، حيث تم التأكيد على أن يقبل من الطالب ما يشابه نموذج الإجابة إذا ربط بين سمات وأسلوب وخصائص شخصية العقاد.

 

وكان رئيس قطاع التعليم قد صرح أيضا إنه تم تعديل جزئيتين في نموذج الإجابة بمادة اللغة العربية، إضافة إلى جزئية أخرى في امتحان طلاب الدمج.

 

وأضاف حجازي، أنه في بعض المعاجم تم جمع دليل «دلائل»، والبعض الآخر جمعها لـ«دلالة» وتم تعديل نموذج الإجابة لتصبح كلا الجملتين صحيحة.

 

وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن كلمة قليل لها أكثر من جمع «أقلاء، قليلون، قليلات»، على أن تحسب الدرجة للطلاب إذا قاموا باختيار أي منهم.

 

وأوضح حجازي، أن مستشار اللغة العربية د.أحمد شلبي، رفع مذكرة أمس بعد أداء الطلاب الامتحان وعقب المناقشات التي دارت مع الموجهين ومقدري الدرجات لتصحيح العبارتين، لحسم أي جمع منها في أي معجم أو كتاب وذلك لمصلحة الطالب.

 

وأشار رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن بعض أولياء الأمور بمدارس الدمج اشتكوا من صعوبة الجزئية رقم 2 بسؤال الأدب والتي تتكون من 6 جزئيات، وتم تعديل نموذج الإجابة ووضع درجة الجزئية رقم 2 على الفقرة «أ» لتصبح الجزئية «أ» من درجتين بعد إلغاء الجزئية رقم 2 لشكوى الطلاب منها.
 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر امتحانات الثانوية العامة| «التعليم»: قبول جميع إجابات الطلاب المشابهة بالسؤال المقالي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق أرقام قياسية في اليوم الثامن لمونديال روسيا 2018
التالى شاهد.. عمرو دياب مع حبيبته وطليقته في روسيا.. وزوجته تظهر بإطلالة مثيرة