أخبار عاجلة
مصرع شخص وإصابة 4 فى انقلاب سيارة ببني سويف -

الهجرة: إقامة معسكر في شرم الشيخ لأبناء المصريين بالخارج

الهجرة: إقامة معسكر في شرم الشيخ لأبناء المصريين بالخارج
الهجرة: إقامة معسكر في شرم الشيخ لأبناء المصريين بالخارج

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر الهجرة: إقامة معسكر في شرم الشيخ لأبناء المصريين بالخارج

استعرضت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الاستعدادات والترتيبات الخاصة بإطلاق الأسبوع الثاني لأبناء الجيلين الثاني والثالث للمصريين في الخارج خلال الفترة من 16 إلى 21  يوليو المقبل عام 2018 بمدينة شرم الشيخ، وذلك بالتعاون مع إحدى الشركات المتخصصة لإقامة معسكرات رياضية.

وذكرت مكرم، في بيان صحفي، اليوم الإثنين، أن المعسكرات تشمل تقديم محاضرات لأبناء الجيلين الثاني والثالث للمصريين في الخارج، عن تاريخ مصر ودورها الريادي في المنطقة وبعض التضحيات التي قدمتها عبر العصور.

وأكدت أن أهمية تنظيم هذه المعسكرات تكمن في صد ما يتعرض له هؤلاء الشباب أحيانا من بث مفاهيم غريبة عن تقاليدنا وقيمنا، بالإضافة إلى التوسيع من دائرة ‏المنتديات التي ‏نظمتها الوزارة للشباب لاستهداف فئة جديدة من الأطفال زهور المستقبل وأمله، حتى يكونوا على صلة دائمة بالوطن، وبناء وعيهم ومداركهم علي أسس ومفاهيم صحيحة.

وأعلنت أنها ستشارك أبناءنا بالخارج فاعليات المعسكر المقبل بشرم الشيخ، قائلة إنها حريصة على نقل قيم الثقافة المصرية التي تقوم على القيم والمبادئ للأجيال الجديدة من المصريين بالخارج، مشيرة إلى أن الكثير من الآباء يخشون على أولادهم من فقد تلك القيم والعادات المصرية في الغربة، لذلك طلبوا من وزارة الهجرة تنظيم فاعليات تتضمن أنشطة رياضية وترفيهية وكذلك وطنية لأبناءهم الصغار.

يذكر أن وزيرة الهجرة كانت قد عقدت بروتوكول تعاون مع إحدى الشركات المتخصصة، يهدف إلى خدمة أبناء المصريين بالخارج وربطهم بالوطن وتصحيح بعض المفاهيم لديهم.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الهجرة: إقامة معسكر في شرم الشيخ لأبناء المصريين بالخارج برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : التحرير الإخبـاري

السابق نقيب الأشراف وشيخ مشايخ الطرق الصوفية يشيدان بجهود الأوقاف فى مجال الدعوة
التالى شرط الجبلاية للتجديد لـ كوبر