أخبار عاجلة
Paid parking plan postponed in Dubai community -
داعش يختطف ثلاثة مدنيين غربى الأنبار بالعراق -
التعليم: 7 حالات اغماء بين طلاب اسيوط -

وزير الصحة: توفير أدوية علاج الشلل الرعاش.. و3 أصناف للأورام

وزير الصحة: توفير أدوية علاج الشلل الرعاش.. و3 أصناف للأورام
وزير الصحة: توفير أدوية علاج الشلل الرعاش.. و3 أصناف للأورام

-

وإليكم تفاصيل الخبر وزير الصحة: توفير أدوية علاج الشلل الرعاش.. و3 أصناف للأورام

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، توفير 25 ألف علبة من عقار «سيناميت» لعلاج مرض الشلل الرعاش، بالإضافة إلى توافر المثائل المحلية من العقار وهى «ليفوكار، شاتو» بكميات كبيرة بالصيدليات، كما تم أخذ الموافقة على توفير600 ألف علبة خلال هذا العام، جاء ذلك خلال متابعته الدورية الأسبوعية لنواقص الأدوية بالسوق.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في تصريحات صحفية، الإثنين، أن الوزارة تسعى بشتى الطرق لتوفير كافة نواقص الأدوية، مشيرًا إلى توفير عقار «ديفارول» فيتامين «د»، والذي يعالج الكساح عند الأطفال، حيث سيتم إنتاج 10 تشغيلات بكمية تبلغ 500 ألف علبة «العلبة بها 2 أمبول» من الديفارول.

وأضاف «مجاهد» أنه سيتم توريد الكمية السابق ذكرها على دفعات بواقع 100 ألف عبوة بكل دفعة، حيث من المقرر تسليم أولى الدفعات خلال الأسبوع الحالي للشركة المصرية لتجارة الأدوية، كما سيتم إنتاج 600 ألف عبوة أخرى ليتم ضخها بالأسواق والصيدليات في يوليو القادم.

وكشف «مجاهد» عن أنه تم التغلب على كافة معوقات توريد عقار «فينورولبين» لعلاج الأورام، حيث سيتم طرحه بالصيدليات خلال الفترة القليلة القادمة.

ومن جانبها، أشارت الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلية، إلى أنه من خلال الطرق غير التقليدية، والتي تتبعها الوزارة حاليًا لتوفير الأدوية، نجحت الوزارة في خفض عدد نواقص الأدوية ليصبح 8 أصناف ليس لديهم بدائل، ولكن يمكن الرجوع فيهم إلى الطبيب المعالج لكتابة البدائل، فيما انخفضت النواقص والتي له بدائل إلى 134 صنفًا، جارى توفيرهم.

وأوضحت «زيادة» أن الوزارة اتخذت إجراءات سريعة لتوفير النواقص ومنها الاستجابة لشركات الأدوية وطلباتها من حيث الموافقة على نقل الملكية أو تغيير مكان الإنتاج، أو تغيير بيان التركيب، مما يساعد على توفير الأدوية بالأسواق، لافتة إلى أن وزير الصحة اعتمد عدد من الإجراءات العاجلة لتوفير 3 أصناف مهمة من صبغات الأشعة، وأدوية الأورام، كما يتم متابعة الشركات من خلال الإدارة المركزية للصيدلة لمساعدتها في الاستيراد العاجل لتلك الأصناف وتوفيرها للمريض المصري.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزير الصحة: توفير أدوية علاج الشلل الرعاش.. و3 أصناف للأورام برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصرى اليوم

السابق الخارجية تحذر المواطنين من الانسياق وراء عقود العمل الوهمية وتدعو للحذر
التالى مجلس الوزراء: حملات مكثفة لردع المخالفين لتعريفة المواصلات