أخبار عاجلة

السكة الحديد تستعد لعيد الفطر المبارك وتُلغي الإجازات

السكة الحديد تستعد لعيد الفطر المبارك وتُلغي الإجازات
السكة الحديد تستعد لعيد الفطر المبارك وتُلغي الإجازات

-

السكة الحديد تستعد لعيد الفطر المبارك وتُلغي الإجازات



أعلن المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكك الحديدية حالة الطوارئ استعدادا لعيد الفطر المبارك وإلغاء الإجازات لقيادات الهيئة لمتابعة تشغيل القطارات.

وأكد أنه مستمر في العمل طوال أيام العيد، وأنه يشرف على غرفة العمليات المشكلة لمتابعة حركة القطارات على مستوى الجمهورية، والتأكد من تقديم كافة التسهيلات لجمهور الركاب.

وقال رئيس هيئة السكة الحديد إن الهيئة نجحت هذا العام في إحكام الرقابة على شبابيك حجز التذاكر والحد من بيعها في السوق السوداء، لافتا إلى أن الهيئة بدأت بتشغيل قطارات إضافية، من أجل مواجهة الزيادة في أعداد الركاب لقضاء العيد مع أسرهم وخاصة الوجه القبلى.

وأكد رئيس هيئة السكة الحديد وجود مقاعد شاغرة بالقطارات الإضافية يجرى حجزها يوميا ومطروحة للجمهور للحجز عليها قبل تحرك هذه القطارات في نفس اليوم.

وأشار إلى أنه تم الدفع بهذه القطارات بجانب جداول التشغيل اليومية وتشمل تشغيل 10 قطارات إضافية ( 6 قطارات مكيفة + 4 قطارات غير مكيفة ) بالإضافة إلى زيادة تركيب بعض القطارات المكيفة بنحو 38 عربة إضافية في الفترة من 10 يونيو إلى 26 يونيو 2018 (خلال إجازة عيد الفطر المبارك) بإجمالي 89500 مقعد إضافي مكيف و79000 مقعد مميز لاستيعاب أكبر عدد من جمهور المسافرين من الركاب لقضاء إجازة العيد مع أهاليهم.

وأوضح رئيس الهيئة أنه تم مراعاة مجموعة من القواعد والإجراءات المنظمة التي تكفل الحد من السوق السوداء وانتظام عمليات الصرف بالمحطات وإحكام الرقابة على شبابيك الحجز للحد من بيع التذاكر خارج شبابيك الحجز بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات، منها منع بيع أكثر 4 تذاكر لأى شخص، وبيعها بموجب بطاقة الرقم القومى.

وأشار إلى تخصيص مقاعد بالقطارات المكيفة عن طريق الإنترنت مع تخصيص 70 % من المقاعد المتاحة على القطارات للحجز عن طريق محطة مصر برمسيس والجيزة فقط خلال فترة عيد الفطر، وذلك لأن غالبية المسافرين إلى الوجه القبلى يتوجهون إلى محطة القاهرة للحجز، مع التشديد على جهات التفتيش التابعة للهيئة بالتواجد أمام شبابيك الحجز.

السابق بالفيديو.. شوبير ينتقد مجدي عبد الغني ويؤكد خلصنا من كابوس سخيف
التالى شوبير يفتح النار على اتحاد الكرة والفنانين لهذا السبب