أخبار عاجلة
وزير الرياضة يزور الزمالك غدًا -

وزيرة الهجرة تتبرأ من قرار عدم تجديد إجازات العاملين بالخارج

وزيرة الهجرة تتبرأ من قرار عدم تجديد إجازات العاملين بالخارج
وزيرة الهجرة تتبرأ من قرار عدم تجديد إجازات العاملين بالخارج

-


وزيرة الهجرة تتبرأ من قرار عدم تجديد إجازات العاملين بالخارج
 
ناقشت لجنة القوى العاملة برئاسة جبالي المراغي، خلال اجتماعها اليوم الإثنين، طلب إحاطة بشأن قرار عدم تجديد إجازات العاملين بالخارج لمن أمضوا أربع سنوات، بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وممثلين عن وزارة القوى العاملة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وطالب النائب ثروت سويلم، مُقدم طلب الإحاطة، بإلغاء قرار عدم تجديد إجازات العاملين بالخارج، وأن يتم تجديد ومد إجازات العاملين بالخارج، لمصلحة الوطن، لأن تواجدهم في الخارج يعمل على دخول عملة صعبة للبلد، كما أن هناك حالة تكدس بالجهاز الإداري للدول.

وانتقد النائب جبالي المراغي، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، قرار عدم تجديد إجازات العاملين بالخارج لمن أمضوا أربع سنوات، قائلا: "ليه الحكومة تصدر قرارًا بهذا الشكل، على الرغم من أن المصريين بالخارج عامل مهم لتوفير العملة الصعبة للدولة، وتخفيف الضغط على الجهاز الإداري للدولة".

وردت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، قائلة: "أنا كمان عايزة أعرف فلسفة هذا القرار باعتباري ممثلة عن المصريين بالخارج، وبحاول أحل الموضوع، من أجل مصلحة البلد".

وأضافت مكرم: "المصريون بالخارج هم خط الدفاع الأول لمصر، كما أنهم يوفرون للدولة عملة صعبة، ووجودهم بالخارج يساهم في حل أزمة التكدس بالجهاز الإداري بالدولة".

وأوضحت الوزيرة "القرار مسئول عنه اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، وعلى لجنة القوى العاملة التواصل معه لمعرفة تفاصيل هذا القرار".
 
هذا الخبر منقول من : الدستور

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزيرة الهجرة تتبرأ من قرار عدم تجديد إجازات العاملين بالخارج برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

السابق الأزهر: 19 محضر غش بمادة التاريخ لطلاب الثانوية
التالى "سياحة الإسكندرية": 100% نسبة الإشغالات في العيد وثبات رسوم الشواطي