"الأعلى للجامعات": توحيد رسوم اختبارات القدرات بالكليات بـ350 جنيها

"الأعلى للجامعات": توحيد رسوم اختبارات القدرات بالكليات بـ350 جنيها
"الأعلى للجامعات": توحيد رسوم اختبارات القدرات بالكليات بـ350 جنيها

-

وإليكم تفاصيل الخبر "الأعلى للجامعات": توحيد رسوم اختبارات القدرات بالكليات بـ350 جنيها

قرر المجلس الأعلى للجامعات، توحيد رسوم اختبارات القدرات بالكليات بتنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد 2018 -2019، بالكليات التي تحتاج لاختبارات قدرات للقبول بها، بـ 350 جنيهًا علاوة على طابع كل نقابة حسب التخصص، على أن تقوم الكلية بتوريد 50 جنيهًا عن كل طالب أدى اختبارات القدرات، ويؤؤل إلى الخزنة العامة للدولة عن طريق الكليات المعنية مباشرة.

وحدد المجلس الأعلى للجامعات، الكليات التي يجري فيها الطلاب اختبارات قدرات وهي "التربية الرياضية - التربية الفنية - الفنون الجميلة - الفنون التطبيقية".

واشترط الأعلى للجامعات، أن النجاح في اختبارات القدرات حصول الطالب على 70% من إجمالي تفاصيل توزيع الدرجات، وإلزام إدارة الجامعات بمراجعة الاختبارات وإشراف مباشر من نواب رؤساء الجامعات، مع التزام لجان القطاعات المختلفة بتحديد الضوابط التفصيلية بتوحيد الاختبارات في جميع الكليات المعنية ووضع الحوكمة لضمان الشفافية والعدالة بين الطلاب.

وأقر المجلس، إلزام الكليات بالغاء جميع الدورات التدريبية والاكتفاء بعقد الاختبارات فقط، مع توحيد الاختبارات في جميع الكليات كل قطاع والالتزام بالجدول الزمني المحدد من التنسيق الإلكتروني.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "الأعلى للجامعات": توحيد رسوم اختبارات القدرات بالكليات بـ350 جنيها برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق مفاجأة في طقس 20 رمضان.. والأرصاد تعلن درجات الحرارة المتوقعة
التالى الأهلي يقيد أحمد علاء ومؤمن زكريا في القائمة الإفريقية