أخبار عاجلة
شهر رمضان في مدينة سيئون غير -

«حقوق الإنسان»: حصلنا على تقييم «أ» بالمفوضية السامية للأمم المتحدة

«حقوق الإنسان»: حصلنا على تقييم «أ» بالمفوضية السامية للأمم المتحدة
«حقوق الإنسان»: حصلنا على تقييم «أ» بالمفوضية السامية للأمم المتحدة

-

وإليكم تفاصيل الخبر «حقوق الإنسان»: حصلنا على تقييم «أ» بالمفوضية السامية للأمم المتحدة

قال عبدالغفار شكر نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن المجلس أُعيد تقييمه من قبل المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، وحصل على التقييم «أ»، وهو المرتبة الأولى في التقييم للمجالس الوطنية لحقوق الإنسان.

وأوضح «شكر»، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن المفوضية السامية لحقوق الإنسان كانت تعطي فترة سماح للمجلس طيلة 4 سنوات ماضية -وهي المدة الدورية لتقييم المجالس الوطنية- لما شهدته البلاد من اضطرابات وأعمال عنف، مشيرا إلى أن المجلس حصل على ذلك التقييم المرتفع عقب تعديل قانون المجلس ليتماشى مع المعايير الدولية للمجالس الوطنية لحقوق الإنسان في البلدان.

وحول التشكيل الجديد للمجلس، أكد «شكر» أن المجلس لم يتلق أي معلومة حتى الآن حول موعد انتهاء التشكيل الحالي، قائلا إن إعلان التشكيل الجديد من قبل البرلمان، وأن المجلس مستمر في عمله.

ولفت «شكر» إلى أن لجنة حقوق الإنسان في البرلمان أعلنت منذ فترة أنها تتلقى ترشيحات كثيرة من قبل شخصيات عامة وتعمل على دراستها، مرجحا أن يكون التشكيل الجديد للمجلس في أول يوليو.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «حقوق الإنسان»: حصلنا على تقييم «أ» بالمفوضية السامية للأمم المتحدة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

السابق الغندور لهذه الأسباب خسر المنتخب المصري في كأس العالم
التالى علي ربيع يُـرزق بطفلته الأولى ويطلق عليها هذا الاسم