الصحة: إجراءات عاجلة لتوفير نواقص الأدوية بالسوق

الصحة: إجراءات عاجلة لتوفير نواقص الأدوية بالسوق
الصحة: إجراءات عاجلة لتوفير نواقص الأدوية بالسوق

-

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، توفير 25 ألف علبة من عقار "سيناميت" لعلاج مرض الشلل الرعاش، بالإضافة إلى توافر المثائل المحلية من العقار وهى " ليفوكار، شاتو" بكميات كبيرة بالصيدليات، كما تم اخذ الموافقة على توفير600 ألف علبة خلال هذا العام.. جاء ذلك خلال متابعته الدورية الأسبوعية لنواقص الأدوية بالسوق.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة تسعى بشتى الطرق لتوفير كافة نواقص الأدوية، مشيرا إلى توفير عقار "ديفارول" فيتامين "د" والذي يعالج الكساح عند الأطفال، حيث سيتم إنتاج 10 تشغيلات بكمية تبلغ 500 ألف علبة " العلبة بها 2 أمبول" من الديفارول.

وأضاف مجاهد أنه سيتم توريد الكمية السابق ذكرها على دفعات بواقع 100 ألف عبوة بكل دفعة، حيث من المقرر تسليم أولى الدفعات خلال الأسبوع الحالي للشركة المصرية لتجارة الأدوية، كما سيتم إنتاج 600 ألف عبوة أخرى ليتم ضخها بالأسواق والصيدليات في يوليو القادم.

وكشف "مجاهد" أنه تم التغلب على كافة معوقات توريد عقار " فينورولبين" لعلاج الأورام، حيث سيتم طرحه بالصيدليات خلال الفترة القليلة القادمة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الصحة: إجراءات عاجلة لتوفير نواقص الأدوية بالسوق برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الميدان نيوز

السابق «الوزراء»: نستكمل إصلاحات الحكومة السابقة.. ولن نبدأ من الصفر
التالى البابا تواضروس يقدم هدية للكنيسة السريانية