أخبار عاجلة

صحيفة سودانية تكشف تفاصيل لقاء السيسي ورئيس مخابرات السودان

صحيفة سودانية تكشف تفاصيل لقاء السيسي ورئيس مخابرات السودان
صحيفة سودانية تكشف تفاصيل لقاء السيسي ورئيس مخابرات السودان

-


صحيفة سودانية تكشف تفاصيل لقاء "السيسي" ورئيس مخابرات السودان
 
أكدت صحيفة "سودان تريبيون" أن زيارة رئيس جهاز الأمن والمخابرات، الفريق أول أمن مهندس صلاح قوش للقاهرة مساء الأحد كانت مفاجئة صلاح قوش وذلك لإجراء محادثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي استقبله في قصر الاتحادية.

وأوضحت الصحيفة أن الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين الشقيقين، وتناول اللقاء العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين وسبل تعزيزها في ضوء التحديات الإقليمية الحالية،
وبحسب الصحيفة فإنه لم يُنشر أي تفاصيل إضافية حول المسائل التي نوقشت في الاجتماع، ولكن زيارة "قوش" إلى القاهرة جاءت بعد أيام قليلة من زيارة وزير الخارجية السوداني الجديد، الدرديرى محمد أحمد الدخيري، إلى القاهرة، حيث استقبله السيسي في 29 مايو.

وكان قد اتفق البلدان في العام الماضي على تعزيز التعاون الأمني بين البلدين حول التعاون في مراقبة الحدود، حيث إن ليبيا مصدر قلق أمني لكلا البلدين، فيما أضافت الصحيفة نقلًا عن مصادر أن الاجتماع تطرق إلى القضايا المشتركة ومنها مفاوضات سد النهضة المرتقبة على المستوى التساعي في 18 أو 19 يونيو، والذي ستمثل الشركة الفرنسية التي أصدرت تقريرا فنيا حول المشروع للإجابة على أسئلة من الدول الثلاث خلال يومي الاجتماعات.

وبحسب الصحيفة ينقسم اجتماعي القاهرة يومي 18 و19 يونيو الى قسمين، الاجتماع الأول بين اللجنة الفنية الوطنية والخبير الاستشاري في حين الثاني سيجتمع فيه الوزاري ووزراء الري والخارجية ومدير المخابرات للدول الثلاث للموافقة على التقرير التمهيدي بعد تلقي رد الاستشاري، وفي أعقاب اجتماعات القاهرة، سيبدأ الاستشاري في إعداد دراسات التأثير الاجتماعي والإيكولوجي والاقتصادي بالإضافة إلى الدراسة الهيدرولوجية المتعلقة بسيناريوهات ملء البحيرة وتشغيل السد.

وقالت المصادر إن الملف الليبي تصدر المباحثات بين "السيسي" و"قوش" حيث جاءت زيارة "قوش" إلى القاهرة بعد توقيع اتفاقية أمن الحدود بين تشاد وليبيا والنيجر والسودان لان ليبيا مصدر تهديد كبير على أمن الحدود بالنسبة لمصر والسودان خاصة وسط الفوضى التي تنتشر على الأراضي الليبية.
 
هذا الخبر منقول من : الدستور

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر صحيفة سودانية تكشف تفاصيل لقاء السيسي ورئيس مخابرات السودان برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

السابق عاجل تفاصيل جديده عن المذبحه التى هزت الجيزه وخنق اسره كامله فى شقه شقيق وزير سابق
التالى عاجل من رئيس الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء