أخبار عاجلة

برلماني: اعتماد المستشفيات على التبرعات أمر لا يجوز

برلماني: اعتماد المستشفيات على التبرعات أمر لا يجوز
برلماني: اعتماد المستشفيات على التبرعات أمر لا يجوز

-

وإليكم تفاصيل الخبر

برلماني: اعتماد المستشفيات على التبرعات أمر لا يجوز

تقدم يوسف الشاذلي، النائب عن دائرتي يوسف الصديق وأبشواي بمحافظة الفيوم، بطلب إحاطة من خلال مجلس النواب إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بخصوص اعتماد المستشفيات الحكومية على أموال التبرعات، مشيرًا إلى أن انتشار إعلانات التبرعات للمستشفيات الخاصة والخيرية في رمضان يطرح تساؤلات عديدة حول حجم أموال التبرعات بالمستشفيات الحكومية ومصادر استخدامها وما إذا كانت تكفي حاجاتها أم لا.

وأوضح النائب في بيان، أن الإعلانات هي الوسيلة الأسرع في الحصول على التبرعات بالمستشفيات، لكن كثيرا من المستشفيات الحكومية تعاني من قلة التبرعات بسبب عدم قيامها بعمل إعلانات مثلما تقوم المستشفيات الخاصة والخيرية، وذلك بسبب عدم وجود ميزانية تكفي لتخصيصها للإعلانات، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الإعلانات التليفزيونية وخاصة في شهر رمضان.

وأكد أن المستشفيات الحكومية دائمًا مزدحمة وبها ضغط لا تقدر على استيعابه، حتى أنها لا تستوفي احتياجات المرضى المترددين عليها بشكل يومي، نظرًا لزيادة عددهم بالمقارنة بالميزانية المخصصة للعلاج بداخلها وحتى صافى ربح الخدمات التى تقدم بأجر، قائلًا أنه لا يجوز أن تعتمد المستشفيات الحكومية على أموال التبرعات وحدها.

وطالب النائب الحكومة بالبحث عن وسيلة أخرى غير أموال التبرعات لمساندة هذه المستشفيات وتطويرها، وأن تقوم بعمل خطة لدعمها وتوفير ميزانية لتطويرها، قائلًا أن أزمة قطاع الصحة تتفاقم لأنها تعتمد بشكل رئيسى على التبرعات خاصة فى الأمراض عالية التكلفة مثل الأمراض السرطانية، واستمرارها يتطلب استمرارية فى وجود التبرعات وهو أمر غير مضمون.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر برلماني: اعتماد المستشفيات على التبرعات أمر لا يجوز برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق بعد هزيمة المنتخب محلية النواب تطالب بلجنة تقصٍ حقائق واستقالة اتحاد الكرة
التالى بدء إخلاء العقارات المطلة على الكورنيش وشارع 26 يوليو