بسيونى: اليمين الدستورية أكدت عودة الدولة المصرية قوية وموحدة

بسيونى: اليمين الدستورية أكدت عودة الدولة المصرية قوية وموحدة
بسيونى: اليمين الدستورية أكدت عودة الدولة المصرية قوية وموحدة

-

قال الكاتب محمود بسيونى، مدير تحرير "مبتدا"، إن حلف الرئيس السيسى لليمين الدستورية السبت الماضى جعل المصريين أمام حدث تاريخى باستكمال الشكل الدستورى والقانونى للدولة المصرية فى تقليد لم يتم منذ عقود طويلة، مؤكدًا أن ذلك الأمر أعطى طابعًا جديدًا لمصر.

وأضاف بسيونى، خلال لقائه ببرنامج "8 الصبح"، المعروض على فضائية "dmc"، أن مشهد الاستقبال بالبرلمان كان تعبيرًا عن وحدة الدولة المصرية فى مواجهة كل التحديات، لافتًا إلى وجود البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر سويًا فى مشهد الاستقبال، مما أعطىرسالة مفادها أن الدولة المصرية عادت بقوة بكامل قدرتها على أداء دورها عربيًا وعالميًا.

وشدد مدير تحرير مبتدا على أن مصر أصبحت تمد يدها لكل دول العالم، كما أشار إلى ما ورد فى خطاب الرئيس السيسى وتأكيده أن الحكومة تقبل المعارضة والتحاور داخليًا وأن مصر تمد يدها للجميع فيما عدا من اعتدى على المصريين وروعهم، مؤكدًا أن الدولة المصرية كانت شهدت مرحلة من الانغلاق السياسى وصراعات حزبية ضيقة، وأن الرئيس تحدث عن فكرة صناعة "الكادر السياسى" الذى لم يتجاوز اجتهادات عفوية فى الماضى أو التقليد لكوادر غربية.

وأوضح أنه يمكننا الأن أن نرى كادرًا سياسيًا قادرًا على التعامل مع الدولة المصرية، وأننا أصبحنا أمام دولة يتم بنائها من البداية بأسس سليمة، لافتًا إلى أن ذلك يتطلب حوار وشباب يقدم أفكاره، وأصبحنا نرى اهتمام الرئيس ببناء كادر سياسى من الشباب لأول مرة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بسيونى: اليمين الدستورية أكدت عودة الدولة المصرية قوية وموحدة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مبتدا

السابق البرلمان يقر منحة بمبلغ 100 ألف دينار كويتي لتمويل دراسات زراعة النخيل
التالى مصادر: أسعار تذاكر الطائرات لا تتأثر بارتفاع سعر الوقود