أخبار عاجلة
وداعا للدهون الزائدة ومرحبا بالجسم الرشيق -

«البترول» تسعى لاستكمال توسعات معامل التكرير بـ8 مليارات دولار

«البترول» تسعى لاستكمال توسعات معامل التكرير بـ8 مليارات دولار
«البترول» تسعى لاستكمال توسعات معامل التكرير بـ8 مليارات دولار

-

وإليكم تفاصيل الخبر «البترول» تسعى لاستكمال توسعات معامل التكرير بـ8 مليارات دولار

أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول، أن خطة الوزارة لتطوير صناعة التكرير تعمل على تسريع الانتهاء من توسعات معامل التكرير باستثمارات تزيد على 8 مليارات دولار، تمهيداً لتشغيلها تباعاً للمساهمة فى تأمين جانب من احتياجات السوق المحلية من المنتجات بأعلى مواصفات جودة.

وقال الوزير، فى بيان، إن هذه التوسعات تهدف إلى توفير طاقات إنتاجية فائضة لاستغلالها بشكل اقتصادى فى تكرير الخام من الخارج وتحويله منتجات بترولية عالية القيمة بما يخدم مشروع مصر القومى للتحول لمركز إقليمى لتجارة وتداول المنتجات البترولية والغاز.

«الملا» يتفقد مشروع إنشاء وحدة جديدة لإنتاج البنزين عالى الأوكتين بالإسكندرية

جاء ذلك خلال تفقد الوزير، أمس، المشروعات البترولية بالإسكندرية لمتابعة تقدم الأعمال بمشروع إنشاء وحدة إنتاجية جديدة للبنزين عالى الأوكتين بشركة الإسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات «أنربك»، بتكلفة استثمارية 233 مليون دولار، الذى أوشك على الانتهاء، بما يسهم فى الوفاء بجانب من احتياجات السوق المحلية من البنزين وتقليل استيراده وتوفير النقد الأجنبى.

وخلال تفقده أعمال إنشاء مشروع وحدة تحسين «النافتا» والتنشيط المستمر للعامل المساعد بهدف إنتاج البنزين عالى الأوكتين، قام «الملا» بالوقوف على تقدم الأعمال بالمشروع، حيث تم إنجاز نحو 97.3% من الأعمال الكلية للمشروع الذى يهدف لمضاعفة الطاقة الإنتاجية من البنزين 92 و95 عالى الأوكتين الخالى من الإضافات الكيميائية الضارة بالبيئة بزيادة نحو 850 ألف طن سنوياً لتلبية جانب من احتياجات السوق المحلية وتقليل الاستيراد، بالإضافة لإنتاج كميات من البوتاجاز والهيدروجين، وتقوم بأعمال تنفيذ المشروع الشركات المصرية، حيث تنفذه شركة «إنبى» كمقاول عام وشركة بتروجت لأعمال التركيبات. ويجرى حالياً إنشاء وحدة معالجة وتدوير مياه الصرف الصناعى فى معمل «أنربك» لإعادة استخدامها بالوحدات الإنتاجية بطاقة قدرها 1200 متر مكعب مياه يومياً بما سيؤدى لتحقيق وفر يقدر بنحو 25 مليون جنيه سنوياً.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «البترول» تسعى لاستكمال توسعات معامل التكرير بـ8 مليارات دولار برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق رسميًا.. السيسي يُدلي اليمين الدستورية أمام نواب البرلمان
التالى وكيل البرلمان: ولاية السيسي الثانية ستشهد نهضة اقتصادية شاملة