أخبار عاجلة

كحك «دايت» للخروج من عيد الفطر بأقل سعرات حرارية

كحك «دايت» للخروج من عيد الفطر بأقل سعرات حرارية
كحك «دايت» للخروج من عيد الفطر بأقل سعرات حرارية

-

وإليكم تفاصيل الخبر كحك «دايت» للخروج من عيد الفطر بأقل سعرات حرارية

لم يفق هواة الـ«رجيم» من التخمة الرمضانية والأصناف الشهية التى تزخر بها سفرة الإفطار، حتى كانوا على موعد مع صوانى الكحك والبسكويت، وبدلاً من اعتزالها وتجنّبها، قرّروا الإقبال على حلوى عيد الفطر الـ«دايت»، التى طرحتها مؤخراً بعض المحال التجارية، ويروّج لها العديد من الشيفات.

الشوفان أو الدقيق الأسمر تستخدمهما الشيف فاطمة شريقى لعمل الحلوى الـ«دايت» مثل الكحك، بسكويت الردة، بسكويت الشوفان، بالإضافة إلى الغُريبة والبيتيفور قليلة السعرات: «بنستبعد الدقيق الكامل ونقلل الدهون، وبالنسبة للغريبة والبيتيفور بتكون طريقتها مختلفة، بتبقى الزبدة أقل والزيت زيادة علشان القرمشة، كمان كمية الدهون بتكون أقل من الدقيق».

لا تتفق «فاطمة» مع فكرة أن تناول حلوى العيد الـ«دايت» لا يُسبب زيادة فى الوزن: «الإفراط فى الأكل بيتخن، سواء كان دايت أو بالسمنة البلدى، لو إحنا ماشيين صح وعاملين نظام فى حياتنا عمرنا ما هنتخن».

الشيف «فاطمة»، مغربية الجنسية وتعيش فى مصر، وتميّزت فى الدمج بين المطبخ المصرى والمغربى، خاصة فى ما يتعلق بالحلوى، وتبيع كيلو الكحك السادة بـ120 جنيهاً، بسبب اعتمادها على خامات جيدة، أما البسكويت فيتراوح سعره من 90 إلى 150 جنيهاً.

لم تقف المحال التجارية بمعزل عن وصفات الشيفات التى تجذب الزبائن للحلوى الـ«دايت»، من بينها مطعم شهير متخصّص فى الأكل الـ«دايت»، حيث كشف أحمد جمال، مسئول المبيعات، عن إقبال المواطنين على شراء الكحك والبسكويت قليل السعرات: «بنعرض طول السنة حلوى دايت مختلفة، مرتبطة بطبيعة المحل، وقبل العيد بنطرح كحك وبسكويت ومنين وأصناف مختلفة». 57 جنيهاً لكيلو البسكويت الـ«دايت»، وكذلك المنين، حسب «جمال»، أما الكحك فلم يتحدّد سعره بعد: «فى خلال يومين هنعرض الكحك، وبيكون سادة تقليلاً للسعرات. من فترة كنا بنعمل بسكويت بالشيكولاتة وفضّلنا السادة».

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر كحك «دايت» للخروج من عيد الفطر بأقل سعرات حرارية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق خالد يوسف أشكر الرئاسة لهذا السبب
التالى البرلمان الألماني يقر قواعد جديدة للمّ شمل عائلات اللاجئين